انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عائلة الحريري تشاور أطرافاً أردنية

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/10 الساعة 11:16
حجم الخط

مدار الساعة - زعمت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، أن الحكومة السعودية تريد من عائلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، اختيار نجله الأكبر بهاء، بدلا من سعد الذي استقال مؤخرا من رئاسة الحكومة.

ونقلت صحيفة "الأخبار"، عن سيدة مقربة من اللواء أشرف ريفي، وزير العدل السابق، قولها إن ريفي تلقى معلومات بأن السعودية استدعت بهاء الحريري إلى الرياض، وأبلغته بأنه سيتزعم تيار "المستقبل".

وبحسب "الأخبار"، فإن السفير السعودي المعين قبل أيام في بيروت، وليد اليعقوبي، اتصل بأفراد من عائلة الحريري، وأبلغهم بضرورة الذهاب إلى السعودية لمبايعة بهاء زعيما لتيار المستقبل.

وذكرت الصحيفة أن سعد الحريري، وافق على مبايعة شقيقه، مقابل إطلاق سراحه والانتقال إلى أوروبا للعيش بعيدا عن السياسة.

ووفقا للصحيفة، فإن نازك الحريري، زوجة رفيق الحريري، وشقيقته بهية الحريري، ونجلها أحمد، كانوا من بين المدعويين إلى الرياض لمبايعة بهاء.

وبعد ذلك، سيتوجه سعد الحريري إلى بيروت لإعلان الاستقالة من القصر الجمهوري، ومبايعة شقيقه بهاء في رئاسة تيار المستقبل، ومن ثم المغادرة إلى أوروبا، بحسب "الأخبار".

وبرغم تأكيدات "الأخبار" بأن مبايعة بهاء أمر حتمي، إلا أنها أوضحت أن أفراد عائلة الحريري، قرروا التريث، والتشاور مع أطراف مصرية، وأردنية، وفرنسية، ومغربية، وفلسطينية، وأمريكية.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "الأخبار"، إن السعودية سمحت لسعد الحريري بمغادرة فندق "الريتز كارلتون"، والعودة إلى منزله، كما أنها سمحت لذوي زوجته بالتردد عليه.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/10 الساعة 11:16