انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز طبي أردني قطري في ’الزعتري‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/12 الساعة 15:06
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت جمعية قطر الخيرية وجمعية الإغاثة الطبية العربية في العاصمة عمان، اتفاقية عقد إنشاء وتشغيل مركز طبي متخصص في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق الاردن .
وقع الاتفاقية مستشار الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية صالح محمد المري، ورئيس جمعية الإغاثة الطبية العربية عوني البشير بحضور عدد من الشخصيات ورجال الاعلام والصحافة.
وتشمل الاتفاقية تشكيل لجنة إشرافية بين الطرفين يناط بها اعتماد الميزانية التشغيلية السنوية الخاصة بالمركز مكونة من ممثلين عن قطر الخيرية وجمعية الإغاثة الطبية العربية وشركة المها الطبية.
واكد المري في تصريح للصحفيين ان هذا الدعم يأتي ضمن سلسلة متتابعة من الدعم المتواصل للاشقاء اللاجئين السوريين على الاراضي الاردنية، لافتاً الى ان الدعم القطري ليس بجديد تجاه ملف اللجوء السوري منذ بداية الازمة السورية.
واشار الى ان الدعم القطري الموجه للاشقاء السوريينلم يقتصر على مجال واحد بل يتم تقديم الدعم في المجالات كافة، لافتا الى ان قطر قدمت الكثير من الاتفاقيات المشاريع الداعمة لهم في المجالات التعليمية والصحية و المعونات العينية.
ونوه المري الى ان الاتفاقية تقضي بأن تتكفل "قطر الخيرية" بكافة المصاريف المتعلقة بإنشاء وتشغيل المركز لمدة أربعة أشهر من رواتب للأطباء وطاقم التمريض والموظفين الإداريين وكل ما يتعلق بإدارة وتشغيل المركز على النحو المطلوب بما لا يتجاوز 1،5 مليون ريال قطري.
ولفت المري الى ان جمعية الإغاثة تقوم بإدارة وتشغيل المركز وإمداده بكافة الكوادر الطبية المتخصصة، كما تقوم بالتشاور مع قطر الخيرية في شأن تشكيل مجلس يختص بإدارة المركز بحيث يمارس المجلس مهامه فور تشكيله.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/12 الساعة 15:06