انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

2017 من أعلى السنوات حرارة في التاريخ

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,درجات الحرارة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 19:25
حجم الخط

مدار الساعة - ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن عام 2017 من المرجح جدا أن يكون واحدا من بين أكثر ثلاثة أعوام ارتفاعا في درجات الحرارة منذ بدء تسجيل البيانات، مصحوبا بالعديد من الظواهر المناخية الأشد تطرفا، بما في ذلك الأعاصير الكارثية والفيضانات وموجات الحر الشديدة والجفاف.

ويسلط التقرير الذي أطلقته المنظمة اليوم الاثنين تزامنا مع بدء أعمال الدورة 23 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP23)، بمدينة بون الألمانية - الضوء على المخاطر التي يتعرض لها الناس والاقتصادات ونسيج الحياة على الأرض بسبب تغير المناخ.

واشار الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بيتيري تالاس، إلى استمرار زيادة مؤشرات تغير المناخ طويلة الأجل، مثل زيادة تركيزات ثاني أكسيد الكربون وارتفاع مستوى سطح البحر وتحمض المحيطات، مضيفا ان مستويات عام 2017 أعلى بكثير من مستويات 2014. فلا يزال الاحترار العالمي (الاحتباس الحراري) مستمرا.

وقال تالاس في افتتاح المؤتمر ان ذلك "يرجع إلى حد كبير إلى زيادة الغازات الدفيئة وخاصة ثاني أكسيد الكربون"، مشيرا الى "أن مستويات البحار لا تزال آخذة في الارتفاع حيث ارتفعت بمقدار 26 سنتيمترا منذ سبعينيات القرن التاسع عشر (1870)، والسبب الرئيسي لذلك هو ذوبان الأنهر والكتل الجليدية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 19:25