انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكرك.. صهاريج تبيع مياه البرك الزراعية على أنها صالحة للشرب 

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 14:47
حجم الخط

مدار الساعة - رحاب قضاة - قال سكان في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية، ان بعض أصحاب صهاريج مياه الشرب يقومون ببيع مياه يتم تعبئتها من برك زراعية غير صالحة للشرب الى المواطنين على انها مياه صالحه للشرب .

و اكدوا أن عددا من أصحاب صهاريج المياه يقومون بتعبئة المياه من البرك الزراعية وبيعها للمواطنين واصحاب محطات تحلية المياه على أنها مياه صالحة للشرب في ظل ضعف الرقابة من قبل الجهات المعنية على أصحاب تلك الصهاريج.

وبينوا أن حاجة المواطن للمياه جعلته غير قادر على تمييز المياه الصالحة من غيرها، مؤكدين ضرورة أن تخضع تلك الصهاريج الى فحص دوري خصوصا ما يتعلق بنوعية المياه التي يتم تعبئتها من مصادر مجهولة، فضلا عن ضمان نظافة الصهاريج، لمنع حدوث أي امراض خصوصا بين الاطفال.

وأكدوا أن هناك عددا من اصحاب الصهاريج يقومون بتعبئة المياه من البرك الزراعية وبيعها للمواطنين دون وجود رقابة عليهم، مشيرين الى ان المياه التي يتم تعبئتها من البرك الزراعية هي مياه مخصصة للزراعة وليس لغايات الشرب.

ودعوا الجهات المعنية منع اصحاب صهاريج المياه من استخدام مياه البرك الزراعية وبيعها للمواطنين كونها غير مطابقة للمواصفات والسلامة العامة خوفا من انتشار الامراض بين المواطنين.

ولفتوا الى أن هناك صهاريج تعتمد على مياه البرك الزراعية لتزويد المواطنين بالمياه على أنها صالحة للشرب.

من جهته اكد مدير صحة الاغوار الجنوبية الدكتور عواد الخليفات، ضرورة اسراع المواطنين بالتقدم بالشكوى في حال ضبطهم صهاريج تقوم ببيع مياه غير صالحة للشرب، مشيرا الى ان المخالفين سيتم تحويلهم للقضاء، وأن المديرية لن تتهاون بصحة المواطن، كما أن محطات التحلية في لواء الاغوار الجنوبية تخضع للرقابة والاشراف وطرق معالجة لمياه الشرب وتوزيعها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 14:47