انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فريق الشباب.. جماعة عمان لحوارات المستقبل يبحث القيم الشبابية وبناء الهوية الوطنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 13:15
حجم الخط

مدار الساعة – بحث فريق الشباب في جماعة عمان لحوارات المستقبل القيم الشبابية والرؤية الثقافية التي يمكن ان ينطلق منهما الفريق وصولاً للقطاع الشبابي الذي يمثل الشريحة الكبرى للمجتمع الاردني .

رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل الزميل بلال التل اكد خلال الاجتماع الذي عقده الفريق وهو الأول بعد ان تم تشكيله ان العمل الشبابي عمل وطني يتطلب الجهد والوقت معاً الى جانب ضرورة وجود آلية عمل وأدوات يمكن التسلح بها من قبل اعضاء الفريق وارساء قواعد التعاون سواء مع جماعة عمان لحوارات المستقبل او مع مؤسسات الدولة والفئات المستهدفة من الشباب في مواقعهم وصولاً الى حلول ومعالجة بعض ما يعانيه القطاع الشبابي من مشكلات وابراز دورهم في المشاركة الوطنية والمواهب التي يمتازون بها.

كما ناقش اعضاء الفريق القضايا الشبابية من خلال خبراتهم العلمية والعملية مع فئات الشباب في المراكز الشبابية والمنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني .

وتضمنت محاور الاجتماع :

 تحديد الرؤية الثقافية التي سينطلق منها فريق الشباب.

 كيفية المساهمة في بناء جيل الشباب، ومراعاة الجانب القيمي لديهم، وتحديد منظومة القيم الي سيتبناها الفريق والتي يتمثل اهمها بـ: بناء الهوية الوطنية.

 الاهتمام بتبني المواهب والطاقات الابداعية الشبابية من خلال مراكز متخصصة تلقى الدعم وزاريا.

 تحديد اهم المشكلات الني يعاني منها شبابنا ، لغايات العمل على اقتراح حلول فعالة، واختيار الادوات المناسبة لعلاجها كابراز قصص النجاح لنماذج من الشباب بالتعاون مع وزارة العمل ومن خلال طريقة الحوار، وممارسة الضغط على صناع القرار.

 الاشارة الى بعض المشكلات التي يعاني منها الشباب على سبيل الذكر وليس الحصر البطالة

1- المخدرات

2- ضعف التماسك الاجتماعي والاغتراب الثقافي.

3- الادمان وسائل التواصل الاجتماعي

4- العنف باشكاله

5- تاخر سن الزواج

6- تغير السلوك الثقافي الاردني في ضوء التغيرات المعاصرة.

وضم فريق الشباب

الدكتور محمد صايل الزيود والدكتورة ريم الزعبي، والدكتورة امال الجبور، و وعبد الحافظ الهروط، وعبدالحافظ الغامدي، وعامر طبيشات، وشيرين المشاقبة.

وتم اختيار الدكتورة ريم الزعبي مقرراً لمحاضر الاجتماعات وتحديد يوم الاحد من كل اسبوع عند الرابعة عصرا.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/06 الساعة 13:15