اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيلادلفيا تستضيف الطلبة الاجانب الدارسين في برنامج CIEE

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/03 الساعة 20:07
مدار الساعة,جامعة فيلادلفيا,ثقافة,الأردن,

مدار الساعة - استضاف مركز اللغات في جامعة فيلادلفيا مجموعة من الطلبة الأجانب الذين يدرسون اللغة العربية في برنامج CIEE ، وجميعهم في المستوى المتقدم في دراسة اللغة بحضور رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم.

وفُتِحت حوارات ثقافية متنوعة باللغة العربية الفصيحة بين طلبة الجامعة في مواد مهارات اللغة العربية والطلبة الأجانب المستضافين من برنامج CIEE، كان من بينها تجربتهم في تعلم اللغة العربية الفصيحة والتحديات التي يواجهونها في هذا الإطار، ثم فتح نقاش في بعض القضايا المتعلقة بالثقافة الأردنية وثقافة الآخر، وكذلك تم الحديث عن قيمة القراءة في الحياة وكيف تغير من مسارات الشعوب.

ويتمثل الهدف من اللقاء في أن يمرن الطالب العربي لسانه للتحدث بالعربية الفصيحة في حوارات متنوعة ويعرض وجهة نظره في القضايا المطروحة، ويسمع من الطلبة الأجانب متعددي الجنسيات رأيهم في قضايا متنوعة بالإضافة إلى فتح أفق التعاون العلمي والثقافي بين مركز اللغات من جانب ومتعلمي العربية من غير العربي من جانب آخر.

وتبع اللقاء جولة تعريفية رافق فيها مجموعة من طلبة جامعة فيلادلفيا الطلبة في برنامجCIEE وكان ذلك في جو علمي ثقافي مفتوح تُتبادل فيه الحوارات بالعربية الفصيحة.

وفي نهاية اللقاء شكر الطلبة الأجانب وأستاذتهم الجامعة على حسن الاستقبال والتفاعل اللغوي الثقافي من الطلبة والأساتذة معهم.

وأشرف على اللقاء مجموعة من أساتذة المركز تمثلهم كل من الدكتورة ابتسام حسين والاستاذة شفاء الزغول ومديرة المركز الدكتورة سلمى.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/03 الساعة 20:07