اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خاطر: شهادة مزدوجة من حقوق المنصورة ومانشستر قريبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/03 الساعة 17:56
مدار الساعة,ثقافة,الاردن,

مدار الساعة - قال عميد كلية الحقوق في جامعة المنصورة الاستاذ الدكتور شريف خاطر ان الكلية ستمنح شهادة مزدوجة مع مانشستر البريطانية قريبا مشيرا الى مذكرة تفاهم وقعها رئيس جامعة المنصورة مع جامعة مانشستر مترو بوليتان البريطانية.

واضاف الدكتور خاطر في تصريح صحافي اليوم بموجب مذكرة التفاهم سيتم منح الدرجة العلمية المزدوجة من جامعة المنصورة وجامعة مانشستر البريطانية.

واضاف ان البرنامج الذي سيبدأ العمل فيه بعد استكمال الترتيبات اللازمة يقوم على تدريس البرنامج البريطاني في كلية الحقوق بالكامل ولن يتم حذف اي مادة علمية بل سيتم اضافة بعض المواد التي تتوافق مع البيئة المصرية.

واشار الى ان البرنامج سينتظم فيه نحو 200 طالب وطالبة في الدفعة الاولى في تخصصات الكلية.

وقال الدكتور خاطر ان البرنامج يشرف عليه اساتذة من بريطانيا وجمهورية مصر العربية حيث ستكون الدراسة بالكامل باللغة الإنجليزية ومن خلال برنامج تبادل الاساتذة بين الجامعتين.
واكد ان لا شروط خاصة او اضافية على الطلبة العرب للدراسة في هذا البرنامج مرحبا بهم للدراسة في جامعة المنصورة..

واشار الدكتور خاطر الى ان استحداث هذا البرنامج ياتي للتوفير على الطلبة المصريين والعرب تكاليف الدراسة الجامعية في بريطانيا على مستوى البكالوريوس في الوقت الحالي وضمن البيئة والثقافة العربية.. بحيث يستكمل الطلبة الأوائل الحاصلين على معدل 80% وفقا لمذكرة التفاهم الحصول على منح لدراسة الماجستير في بريطانيا..

واعرب خاطر عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط جامعة المنصورة بالجامعات الاردنية داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الدراسات والأبحاث والمؤتمرات العلمية.

يشار ان كلية الحقوق تضم نخبة من اساتذة الحقوق والخبراء والوزراء الذين شغلوا مواقع مهمة في الدولة والسلك القضائي مما يمكن الطلبة الحصول على خبرات عملية مباشرة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/03 الساعة 17:56