انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انطلاق المؤتمر العربي الأوروبي لعلوم الرياضة والصحة في الأردن (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 23:13
حجم الخط

مدار الساعة - البحر الميت - مندوبا عن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة، افتتح نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد المجذوب امس في فندق كراون بلازا البحر الميت؛ المؤتمر العربي الاوروبي الثاني لعلوم الرياضة والصحة تحت مسمى (تحديات التغيير 2) والذي تنظمه كلية التربية الرياضية في الجامعة الاردنية.

حفل افتتاح المؤتمر ، القت فيه الدكتورة انيتا هويكلمان من جامعة ماجديبررغ الالمانية كلمة اشادت من خلالها باستضافة الجامعة الاردنية لفعاليات المؤتمر الذي يأتي في وقت يشهد العالم فيه تطورا هائلا لعلوم الرياضة، في ظل ابحاث مقدمة من اساتذة في علوم الرياضة، وذلك لاكساب الابحاث التطبيقية مزيدا من تفعيلها على ارض الواقع.

والقى عميد كلية التربية الرياضية في الجامعة الدكتور صادق الحايك رحب خلالها بالمؤتمرين، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمؤتمرات العلمية وهي سياسة متبعة منذ زمن بعيد، متكلعا بالعديد من الابحاث ف يالعلوم الرياضية وانعاكاسها الايجابي على الحضور.

من جانبه قال راعي حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور المجذوب ان الجامعة ان الجامعة تواكب التطور العلمي الهائل على العالم، ون المؤتمر حدثا مهما لاهدافه ومضامينه، وان الجامعة تسعى لاحداث نقلة نوعية في كافة المجالات بالتخطيط المدروس وتعديل استراتيجية التعليم في الجامعة، وتعديل متطلبات الكليات وادخال مساقات جديدة وتطوير المهاراتوالتركي​ز على التعليم الذاتي واستخدام تكنولوجيا التعليم.

جلسات المؤتمر بدأت بجلسة ترأسها
الدكتور ساري حمدان وشاركه فيها الدكتورة انيتا والدكتور هاشم الكيلاني وتحدث فيها الدكتور ايستيلو دانتاس عن الاستكشاف الرياضي وجلسة ترأسها

الدكتور عربي حمودة وشاركه الدكتور امجد مدانات والدكتورة نهاد البطيخي وتركزت حول (توسيع عقولنا) مقدمة من الدكتور مازن حتاملة، الابعاد الاجتماعية لممارسة المرأة للرياضة مقدمة من الدكتورة جاب الله زهية، وتقدير الذات وعلاته بالتكيف الاجتماعي لدى لاعبي كرة اليد في الاردني مقدمة من الدكتور زين العابدين بني هاني، واهمية الرضا عن العمل لدى مسيري النوادي الرياضية وقدمتها الدكورة امال بن سمشة.

وتواصلت فعاليات المؤتمر حيث ترأس الدكتور كمال الربضي جلسة شاركه فيها الدكتور رامي حلاوة وتحدث فيها الدكتور جاسم ميرزا ( الامارات ) عن الرياضة في مواجهة الجريمة تجربة علمية لشرطة دبي، والدكتور بغداد باي (الجزائر) عن مقاربة نظرية حول الاعلام والرياضة دراسة تحليلية في العلاقة والتأثيرات، والدكتورمقران اسماعيل وتحدث عن وظيفة التخطيط بين النظري والتجسيد.
كما تطرقت الجلسات سواء من المتحدثين او مداخلات الحضور الى الرياضة العربية بشكل عام وتذبذبها في المشاركات الدولية واسبابها وضرورة سن تشريعات باعتبار الرياضة جزء من حياة المجتمعات سواء التنافسية او الترويحية والصحية منها .

وتناولت الجلسات ايضاً دافعية الانجاز الرياضي، ونسبة مساهمة الاستثارة الانفعالية في دافعية هذا الانجاز( تفاصيلها لاحقاً).

وتتواصل اليوم فعاليات المؤتمر بالعديد الجلسات والندوات العلمية من خلال ابحاث مقدمة من اكثر من 140 استاذ دكتور في الجانب الرياضي.

وتم على هامش المؤتمر تكريم الدكتورة سهى اديب والدكتورمحمد باكير المدرسين في كلية التربية الرياضية لانتهاء عملهما

كما تم تسليم الدروع لمندوبي الشركات الداعمة فيما اقامت وزارة الشباب حفل غداء تكريماً للمشاركين في المؤتمر..

محمد خير مامسر
محمد خير مامسر

عاطف رويضان ومحمد خير مامسر
عاطف رويضان ومحمد خير مامسر

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 23:13