انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عطوة: ’مانشستر‘ برنامج انجليزي على ارض عربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 18:02
مدار الساعة,مصر,ثقافة,الاردن,

مدار الساعة - قال عميد كلية التجارة في جامعة المنصورة الاستاذ الدكتور محمد عطوة ان الكلية تسعى للتميز على المستوى العالمي بعد توقيعها عدة اتفاقيات دولية كان اخرها مذكرة تفاهم مع جامعة مانشستر مترو بوليتان البريطانية .

واضاف الدكتور عطوة في تصريح صحافي اليوم الخميس بموجب مذكرة التفاهم سيتم منح الدرجة العلمية المزدوجة من جامعة المنصورة وجامعة مانشستر البريطانية.

واضاف ان البرنامج الذي سيبدأ العمل فيه بعد استكمال الترتيبات اللازمة يقوم على تدريس البرنامج البريطاني في جامعة المنصورة بالكامل ولن يتم حذف اي مادة علمية بل سيتم اضافة بعض المواد التي تتوافق مع البيئة المصرية.

واشار الى ان البرنامج سينتضم فيه نحو 200 طالب وطالبة في الدفعة الاولى في تخصصات كلية التجارة مع امكانية فتح مجالات مشتركة اخرى.

وقال الدكتور عطوة ان البرنامج يشرف عليه اساتذة من بريطانيا وجمهورية مصر العربية حيث ستكون الدراسة بالكامل باللغة الإنجليزية ومن خلال برنامج تبادل الاساتذة بين الجامعتين.

واكد الدكتور محمد عطوة ان لا شروط خاصة او اضافية على الطلبة العرب للدراسة في هذا البرنامج مرحبا بهم للدراسة في جامعة المنصورة..

واشار الدكتور عطوة الى ان استحداث هذا البرنامج ياتي للتوفير على الطلبة المصريين والعرب تكاليف الدراسة الجامعية في بريطانيا على مستوى البكالوريوس في الوقت الحالي وضمن البيئة والثقافة العربية.. بحيث يستكمل الطلبة الأوائل الحاصلين على معدل 80% وفقا لمذكرة التفاهم الحصول على منح لدراسة الماجستير في بريطانيا..

واعرب عميد كلية التجارة عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط جامعة المنصورة بالجامعات الاردنية داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الدراسات والأبحاث والمؤتمرات العلمية.

يشار ان كلية التجارة ينتظم فيها على مقاعد الدراسة نحو 30 الف طالب وطالبة وقد وفرت مختبرات علمية تحاكي الواقع العملي لتخصصاتها في البورصة والبنوك وتقوم وفقا لخطة علمية محكمة باستقطاب الكفاءات ذات الخبرة الميدانية للتدريس والتدريب في تلك المختبرات النوعية.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 18:02