انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الاردن يتأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 16:47
الاردن,مدار الساعة,الأردن,رياضة,

مدار الساعة - تلقت لجنة كرة السلة اليوم الخميس رسالة تأكيد من الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) على مشاركة منتخب الرجال الوطني في النسخة الخامسة من كأس العالم لكرة السلة والتي ستقام في العاصمة الفلبينية مانيلا صيف العام المقبل.

وجاء تأهل الأردن إلى بطولة كأس العالم بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة وذلك حسب النظام الخاص بتصنيف المنتخبات والذي يعتمد على عدد النقاط المُجمعة في كل بطولة.

وصعدت لجنة كرة السلة إلى المركز 35 على سلم الترتيب الدولي لاتحاد ولجان كرة السلة على مستوى العالم والمركز الخامس في القارة الآسيوية والأول على الصعيد العربي، وهي من الأمور التي ساهمت في تأهل منتخب الرجال إلى بطولة كأس العالم.

وجاء هذا التقدم الكبير للأردن على سلم التصنيف الدولي بعد تنظيم لجنة كرة السلة والتي يرأسها الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي عدة بطولات محلية لكافة الفئات العمرية إلى جانب مشاركة منتخباتنا الوطنية من كلا الجنسين في العديد من البطولات الخارجية، وهي ضمن الخطة الموضوعة من قبل لجنة كرة السلة لضمان التأهل للبطولات العالمية.

وتعتبر هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الرجال في بطولة كأس العالم والتي انطلقت نسختها الأولى في عام 2012 والحضور الثاني للأردن في بطولة العالم بعد مشاركة منتخب السيدات في النسخة الأولى من البطولة والتي احتضنتها اليونان.

وسيكون أمام منتخب الرجال في بطولة كأس العالم القادمة فرصة كبيرة لتحسين ترتيب الأردن في التصنيف الدولي لكرة السلة، وهو ما قد يزيد من حظوظنا في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو عام 2020 والتي ستشهد الظهور الأول لرياضة كرة السلة في الأولمبياد.(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/02 الساعة 16:47