انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استئصال كتل لحمية من بلعوم طفل بالحسين الطبية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى الملكة رانيا,مدينة الحسين الطبية,الخدمات الطبية الملكية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/01 الساعة 19:36
حجم الخط

مدار الساعة - أجرى أطباء اختصاص الأذنية أطفال بمستشفى الملكة رانيا العبدالله بمدينة الحسين الطبية، عملية جراحية لاستئصال كتل لحمية خلقية كانت موجودة في الأنف الحلقي والبلعوم لطفل يبلغ من العمر عشرة أيام.

وبين العقيد الطبيب إياد الصفدي رئيس اختصاص الأذنية أطفال بأن الطفل ومنذ ولادته كان يعاني من وجود هذه الكتل اللحمية مما اضطر الأطباء لوضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي وذلك لعدم تمكنه من التنفس، مما شكل خطرا على حياته.

وأضاف أن هذه العملية تعتبر من العمليات النادرة والتي أجريت في الخدمات الطبية الملكية بوجود فريق متكامل ضم طبيب التخدير العميد حسين الخريشا وطبيب الخداج أسامة أبو صلاح وطبيب العناية الحثيثة العقيد خالد العمرو بالإضافة إلى الكوادر التمريضية في قسم العمليات.

وأشار الصفدي إلى أن الطفل وبعد إجراء العملية أصبح الآن بصحة جيدة وسيمكث في المستشفى لفترة قصيرة لمراقبة التنفس ووضعه الصحي العام.
--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/01 الساعة 19:36