انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

احالة 30 منشأة صناعية وزراعية وخدمية الى النائب العام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - احالت وزارة البيئة (30) منشأة صناعية وزراعية وخدمية الى النائب العام خلال شهر تشرين الاول الماضي ليصل عدد القضايا المحولة الى النائب العام الى (184) مائة واربعة وثمانون قضية منذ شهر نيسان الماضي .

وقال مساعد الامين العام، والناطق الاعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول ان الوزارة قامت بالكشف على (59) منشأة في مختلف انحاء المملكة من خلال تلقي الشكاوي التي ترد الى الوزارة ترتب عليها اغلاق (10) منشآت منها لمخالفتها الاشتراطات البيئية المنصوص عليها في القانون.

واضاف الشبول ان قانون حماية البيئة الجديد الذي اقر في شهر نيسان الماضي اتاح للوزارة المجال لمراقبة وضبط المنشآت المخالفة وتحويلها الى النائب العام توزعت على المنشآت الصناعية والزراعية والحرفية والخدمية التي لم تؤمن الاشتراطات البيئية والصحية في انشتطها.

وقال الشبول ان مديرية بيئة العاصمة/ سحاب احتلت المرتبة الاولى من حيث عدد المنشآت المحولة الى النائب العام والتي بلغت (17) منشأة من اصل (30) في حين بلغت عدد المخاطبات (65) منشأة ومطالبتها بتصويب اوضاعها وتأمين الاشتراطات البيئية .

مدار الساعة ـ