انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فريق “مبادرات للأردن” ينظم زيارة خيرية الى البترا والعقبة (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/11 الساعة 12:05
مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني

مدار الساعة - أيهم العتوم - في اطار المسؤولية الاجتماعية لفريق “مبادرات للاردن” وسعيه الدائم للتشبيك بين كافة المبادرات الشبابية نظم زيارة الى مجموعة من الجمعيات في جنوب الاردن الى وادي موسى و العقبة لتقديم مساعدات عينية للاسر المعوزة والمحتاجة.

تهدف الزيارة التي جاءت بدعم من شركة نافذ للخدمات اللوجستية الى توحيد جهود اكبر عدد من المبادرات في كل انحاء المملكة وذلك من خلال اللقاءات التي تم تنظيمها مع افراد وجمعيات المجتمع المحلي لدراسة الحالة والوصول الى حلول تتعدى اطار المساعدات وتركز على التمكين الذاتي للافراد.

تضمن اليوم الاول الذي قضاه الفريق في رحاب المدينة الوردية البترا توزيع المساعدات للاسر المحتاجة في جمعية سدات وادي موسى الى جانب قيام الجمعية بعرض لكافة المنتجات التي تصنعها سيدات المجتمع المحلي مثل “ الفسيفساء، والاثواب التقليدية” وايضا الاطعمة الشعبية المتوارثة عن الآباء والأجداد.

وفي نهاية اليوم الاول عقدت اللجنة التأسيسية للجروب اجتماعا حضره كل من الاعضاء المؤسسين: الاعلامية الرئيس غادة سابا، وأحمد الخطيب نائب رئيس، وخالد ابو الوفا منسق عمان والوسط، حذيفة التميمي امين سر، ويوسف المومني منسق الشمال، كما تم التصويت على اختيار الصحفي أيهم العتوم كمستشار اعلامي للفريق، وصالح الفرجات منسق الجنوب، و محمد حواري منسق شؤون اللاجئين.
ويذكر ان فريق مبادرات للاردن للان يقع تحت مظلة كفرسابا للتدريب على تعزيز المساواة.
وفي صبيحة اليوم الثاني توجه الفريق الى منطقة الراشيدية لزيارة مقر شركة نافذ للخدمات اللوجستية ليقدم لهم الفريق مجموعة ورشة عمل تتحدث عن "العنف المبني على النوع الاجتماعي “ تشارك بها كل من المدربين حذيفة التميمي و الشيخ يوسف المومني.
والقت مدير عام الشركة نورا مهيار كلمة عن اهمية رعاية مثل هذة النشاطات التطوعية والخيرية وتلمس احتياجاته، مؤكد ان شركة نافذة تألوا جهدا في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين افراد المجتمع.
يذكر ان مبادرات للاردن تأسست خلال النصف الثاني من 2016 بفكرة رائدة من المخرجة والاعلامية والناشطة في حقوق المرأة غادة سابا بهدف التواصل و التشبيك بين المبادرات في جميع انحاء المملكة، ويشار الى ان الفريق اليوم يضم اكثر من 200 مبادرة و مشروع و جمعية تلبي كافة النداءات والاحتياجات في شتى انحاء الاردن بسرعة قياسية.
وفي الختام تم توزيع المساعدات في جمعية الهداية في مدينة العقبة والحديث مع سيدات المجتمع المحلي حول اطر التعاون والتشبيك وتكثيف الجهود بين كافة الجهات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/11 الساعة 12:05