انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

البنا: إحدى الوزارات طلبت توزيع «واقي ذكري» على طلاب جامعات

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/31 الساعة 13:09
حجم الخط

مدار الساعة – خاص - بينت رئيسة جمعية المنتدى الأردني للثقافة الصحية جهاد البنا : أن إحدى الوزارات طلبت من الجمعية توزيع واقي ذكري على طالبات وطلاب جامعات، وعلى عدد من الحضور بمحاضرات التوعية التي تقام في إحدى الجامعات للحد من ارتفاع نسبة المرض في الأردن في عام 2015.

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت في مديرية ثقافة مادبا تابعها عدد من المهتمين في هذا المجال.

وكشفت البنا أن الأرقام الحكومية حول إعداد المصابين بمرض الايدز غير صحيحة،لافته إلى أن عدد الإصابات بلغت 170 حالة والمسجل منها فقط 46 حالة رسميا لدى السجلات في الجمعية وعدد المصابين على مستوى العالم 34 مليون إصابة.

وأضافت أن مرض الايدز ينتقل عن عدة طرق من خلال المخدرات والوشم "التوتو" والعلاقات غير الشرعية ونقل الدم أو البلازما التي تكون مصابة بالمرض فتنتقل مباشرة بعد نقل الدم له وينتقل عن طريق التلامس المباشر بين المصاب والغير مصاب وان أكثر نسبة بالإصابات في المخيمات الأردنية .

وركزت ألبنا على أن تلك المحاضرات التوعوية لها دور كبير في الحد من انتشار المرض بين الفئة المستهدفة من الشبان أو ممن يمارسون تلك العادات الخطيرة بإحدى الطرق الأنفة الذكر .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/31 الساعة 13:09