انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التونسي الدكتور سرحان ذويب يحاضر بالجامعة الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 13:43
الاردن,مدار الساعة,

مدار الساعة - استضاف قسم الفلسفة في الجامعة الاردنية الدكتورالتونسي سرحان زويب والذي يعمل حالياً في قسم الفلسفة في جامعة كاسيل في ألمانيا حيث قدم محاضرتين:

الأولى لطلبة البكالوريوس حول مفهوم التثاقف وهو مفهوم فلسفي يعنى بالتلاقح الثقافي بين الثقافات على الصعيد الفلسفي والمعرفي، والثانية لطلبة الدراسات العليا حول التسامح.

وعرض الدكتور سرحان بعرض تطور مفهوم التسامح على المستوى العربي وكيف تم تلقي المفهوم خلال القرن التاسع عشر إلى أن أستقرت الترجمة العربية للمصطلح الغربي (تولوريزم) إلى الترجمة العربية المعتمدة للتسامح خلال العقد الرابع من القرن العشرين.

ثم تناول المحاضر تطور المفهوم على المستوى الفلسفي وعرض الحوار الفلسفي حوله والمصطلحات المرافقة أو المعارضة له مثل مصطلح القبول ومصطلح الاعتراف.

كما تناول الدكتورسرحان بالنقد والتحليل الاعتراضات الأساسية التي ترافقت مع المصطلح وإلى ما أستقرت إليه في النقاشات الفلسفية المعاصرة..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 13:43