انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اجتماع غير معلن لرئيس الديوان الملكي وشخصيات.. هذا ما جرى

مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 12:01
حجم الخط

مدار الساعة – نهار ابو الليل – التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة مساء أمس بنحو 15 شخصية أردنية في قاعة بنادي الملك حسين بالعاصمة عمان.

وتناول الاجتماع، بحسب شخصيات حاضرة، تحدثت لـ"مدار الساعة"، مفاصل الوضع العام في الأردن.

الطراونة ركز في حديثه للشخصيات على السياسة الاردنية وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي جنبت الاردن ويلات الحروب والنزاعات التي تشهدها المنطقة.

وتطرق الطراونة إلى الوضع الاقتصادي، مشددا على أنه "آن الأوان لنا للاعتماد على انفسنا"، في إشارة إلى انحسار الدعم الدولي وتراخي الالتزام بالوعود التي حصل عليها الأردن لمواجهة مشاكل اللاجئين.

الشخصيات الحاضرة، ومن أبرزها العين السابق نوال الفاعوري، والنائب السابق مصطفى الرواشدة، عبداللطيف وريكات، لم تخفِ قلقها على الوضع العام، وبخاصة في الجانب الاقتصادي، مؤكدين أن المواطن الاردني "لم يعد يستطيع التحمل" في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة وفي ظل أعباء زادت من هموم المواطنين.

ووجه الحاضرون انتقادات حول غياب الوضوح والشفافية والتواصل من قبل المسؤولين في الدولة مع المواطنين، مطالبين بضرورة شرح الهموم والتحديات للناس.

وأكد الحضور على أهمية أن تبقى السياسة الاردنية "ماسكة العصا من النص" في كثير من قضايا المنطقة، مع تشديدهم على "الدور الحكيم لجلالة الملك".

وتطرق الحاضرون إلى ما يعترض النسيج الاجتماعي الاردني من تحديات، وضرورة مواجهتها للحفاظ على الاستقرار والامن المجتمعي.

كما دعا الحاضرون إلى وضع البصمة الأردنية فيما يدور من أحداث خارجية، إن كانت اقليمية ام عالمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 12:01