انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جلسة حوارية لإطلاق استراتيجية وطنية للفلسفة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/29 الساعة 14:44
مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة - عقدت في الجمعية الفلسفية امس السبت، جلسة حوارية حول رؤية قسم الفلسفة في الجامعة الاردنية لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للفلسفة في الاشهر القادمة.

وقال رئيس قسم الفلسفة في الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور توفيق شومر، بحضور عدد من خريجي الفلسفة واعضاء الجمعية الفلسفية الاردنية، ان القسم يهدف من خلال هذه الاستراتيجية الى نشر الفكر الفلسفي وتعميم دراسته في جميع الجامعات .

واضاف ان الجامعة الاردنية هي الجهة الوحيدة التي تدرس مساق الفلسفة للمراحل الثلاث، البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ونطمح لان تحذو الجامعات الاخرى بتبني هذا النهج .

واكد ضرورة ان يتم تضافر الجهود وتوحيدها في اطار واحد بين مختلف الجهات المعنية بهذا الشأن، مثمنا الشراكة التي بدأت بين قسم الفلسفة في الجامعة والجمعية الاردنية الفلسفية، باحتضان هذه الحوارية التي من شأنها ان تعزز من مفهوم الشراكة بتنفيذ نشاطات مشتركة، للعمل على نشر الوعي التنويري الفلسفي على مستوى الجامعات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني الثقافية. واضاف انه سيتم الاعلان عن هذه الاستراتيجية الفلسفية، خلال الاحتفالية التي ينظمها القسم خلال الفترة من 14-16 من شهر تشرين الثاني المقبل بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة. (بترا)


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/29 الساعة 14:44