انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مصدر نيابي: حكومة الملقي في «موت سريري» ورحيلها قريب

مدار الساعة,الرئيس بشار الأسد
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/29 الساعة 14:33
حجم الخط

مدار الساعة - كشف نائب، من العيار الثقيل، أن "حكومة الدكتور هاني الملقي أصبحت عاجزة، أكثر من أي وقت مضى عن فعل شيء لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن الأردني".

النائب، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، رأى في حديث لـ مدار الساعة "أن الحكومة في موت سريري".

ووصل النائب المخضرم إلى درجة تأكيده بأن "الحكومة ذاهبة قريباً"، منوهاً بأنه "لولا الوضع الاقتصادي الحرج لذهبت الحكومة قبل اقرار الموازنة العامة للدولة"، مع تشديده على أن "أمر الرحيل أو البقاء يبقى بيد صاحب القرار".

وحول الزيارة التي يحضر لها نواب إلى سوريا للالتقاء بالرئيس بشار الأسد، وصف النائب في حديثه لـ "مدار الساعة" الزيارة بقوله "إنها تأتي لإعادة إحياء القنوات بين عمّان ودمشق، وتخفيف حدّة توجيه الاتهامات كما كان يحدث سابقاً من شخصيات دبلوماسية وسياسية سورية بمن فيهم السفير السوري المطرود من عمان بهجت سليمان".

وفوق ذلك اعتبر البرلماني الاردني أن "الزيارة ستخدم البلدين وستصب في مصلحة الشعبين".

ورغم ذلك شدد المصدر على أن "زيارة النواب لسوريا ولقاءهم الرئيس الاسد لا تعني بأي شكل أن الاسد باقِ مطولا في حكم سوريا"، منوهاً في الوقت نفسه بأن ترتيبات إعادة تنظيم البيت السوري جارية بين الروس والأميركان، ولكن انشغال الاميركان بملف كوريا الشمالية أدى إلى تأجيل المباحثات السريّة بضعة أسابيع".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/29 الساعة 14:33