انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الفيفا يمنح الريال لقبا فريدا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/28 الساعة 15:15
مدار الساعة,

مدار الساعة - منح قرار جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ريال مدريد الإسباني، لقبا فريدا، تفوق به على غريمه التقليدي برشلونة.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، إن مجلس الاتحاد الدولي، وافق في الاجتماع الذي عقد في الهند، على اعتماد بطل بطولة كأس إنتركونتيننتال كبطل للعالم، ليصبح ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجًا باللقب متفوقًا على غريمه برشلونة.

وكانت بطولة كأس إنتركونتيننتال تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، في الفترة ما بين 1960 وحتى عام 2004، قبل أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية بشكل رسمي في عام 2000، ومنذ عام 2006 وهي تقام في كل عام بين أبطال القارات.

وكانت أندية أمريكا الجنوبية هي المهيمنة على بطولة كأس إنتركونتيننتال، حيث حصدت اللقب في 22 مناسبة، بينما حصدت أندية أوروبا اللقب في 21 مرة.

وأصبح نادي ريال مدريد، هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطل العالم للأندية برصيد 5 بطولات، مقسمة إلى 3 مرات في كأس إنتركونتيننتال، ومرتين في كأس العالم للأندية، علمًا بأن ريال مدريد سيخوض كأس العالم للأندية القادمة ليصبح الفريق مرشحًا لحصد اللقب السادس.

وحصد فريق برشلونة لقب كأس العالم للأندية 3 مرات فقط، فلم يسبق للفريق الكتالوني أن فاز بلقب كأس إنتركونتيننتال، فقد شارك مرة واحدة في البطولة وخسر أمام فريق ساوباولو البرازيلي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/28 الساعة 15:15