انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصدر أردني: إعادة فتح مكاتب حماس في عمّان «غير مطروحة للنقاش»

مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 16:52
حجم الخط

مدار الساعة - أكد مصدر أردني رفيع المستوى، في تصريح لـ مدار الساعة اليوم الخميس أن إعادة فتح مكاتب حركة حماس في عمّان غير مطروحة للنقاش.

وجاء تاكيد المصدر بعد أحاديث عبر مواقع إعلامية عربية عن إعادة فتح مكاتب الحركة، بعد اتصال هاتفي تلقاه أمس الاربعاء الملك عبدالله الثاني، من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وضع خلاله جلالة الملك بصورة التطورات المرتبطة باتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأغلقت الحكومة الأردنية مكاتب حركة "حماس" في المملكة عام 1999.

وقال بيان الديوان الملكي الهاشمي إن الملك هنأ، خلال الاتصال، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس باتفاق المصالحة الفلسطينية، الذي تم التوصل إليه مؤخرا.

كما أكد دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة التحديات، مشددا على "أهمية العمل يدا واحدة في الدفاع عن حقوقنا في القدس ودعم القضية الفلسطينية، فهذه أولوية لنا في الاْردن ويجب ان تبقى كذلك لجميع الدول العربية والإسلامية ليكون موقفنا موحدا".

ووقعت حركتا "حماس" و"فتح"، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس الماضي، اتفاق مصالحة، في القاهرة، برعاية مصرية، ينص على تمكين حكومة التوافق الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 16:52