انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البدء بتنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين الاسبوع المقبل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 14:47
حجم الخط

مدار الساعة - طلب وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة من ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه وشركة المشاريع المتحدة البدء رسميا بتنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء وذلك يشمل فتح وتعبيد الطرق ومد شبكتي المياه والكهرباء للمشروع .

وقال م. هلسة خلال لقائه نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ونائب النقيب الزميل ينال البرماوي ان اللجان الفنية والهندسية من وزارة الاشغال العامة والشركة المنفذة انتهت أمس الخميس من عمليات الرفع المساحي وتحديد المناسيب الخاصة بالمشروع وتحديد مسارات الشوارع الرئيسية والفرعية تمهيدا للمباشرة بفتحها وتعبيدها الى جانب مد شبكتي المياه والكهرباء.

واضاف ان الحكومة حريصة على توفير البنية التحتية لمشروع اسكان الصحفيين في منطقة الغباوي حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للبدء باعمال البنية التحتية والتي تشمل فتح وتعبيد الطرق ومدي وايصال شبكتي الكهرباء والمياه.

واشار الى انه سيتم ترك مساحة في عرض الطرق داخل المشروع لغايات تنفيذ أعمال الصرف الصحي لاحقا بحيث لا يتم لاحقا الاضرار بالشوارع التي سيتم فتحها وتعبيدها.

واجرى الوزير اتصالا هاتفيا بحضور الزميل السعايدة والبرماوي مع الشركة المنفذة لمتابعة سير العمل والطلب منها الاسراع في عمليات التنفيذ.

وقدم الزميل السعايدة الشكر للحكومة مجددا ممثلة برئيسها الدكتور هاني الملقي ووزراء الاشغال العامة والاعلام والبلديات على تجاوبهم مع مطلب نقابة الصحفيين بانشاء البنية التحتية لاسكان الصحفيين ما يسهم في تحسين الاوضاع المعيشية للزملاء المستفيدين منه .

واكد ان استجابة الحكومة لعدد من مطالب النقابة حتى الان ومنها البنية التحتية لاسكان الصحفيين يعكس تفهما غير مسبوق لواقع الاسرة الصحفية والاعلامية والتحديات التي تواجهها على اكثر من صعيد ما يستدعي العمل على تعزيز دور الصحفيين الاردنيين من خلال الارتقاء بمستويات المعيشية لتمكينهم من الاستمرار بتأدية مهامه على اكمل وجه.

وكانت الحكومة قد قررت وبناء على مطالبات مجلس النقابة الحالي رفع أسعار الاعلان الحكومي في الصحف المحلية بنسبة 120% واعطاء اولوية التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية باعضاء النقابة وكذلك انشاء البنية التحتية لاسكان الصحفيين/ الغباوي.

وفي اطار متصل قال الزميل البرماوي ان الشركة المنفذة للمشروع وخلال اتصاله بمسؤوليها اليوم رجحت ان تبدأ بنقل آلياتها والمعدات اللازمة للمشروع اعتبارا من الاسبوع المقبل استعدادا لعمليات التنفيذ الفعلي الاسبوع الذي يليه مباشرة.

واضاف ان المدة المتوقعة لانجاز المشروع حسب الشركة والتي تشمل مد شبكتي الكهرباء والمياه وفتح وتعبيد الطرق 6 اشهر في الظروف العادية .

وقد الاتفاق مع وزير الاشغال العامة والشركة من حيث المبدا على ترتيبات معينة لاعلان انطلاقة المشروع ستتحدد الاسبوع المقبل.

وكان الزميلان السعايدة والبرماوي التقيا وزيرا البلديات والاعلام قبل مؤخرا حيث تم الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالمشروع وتمويله ومراحل التنفيذ التي تشمل اولا فتح وتعبيد الطرق ومد وايصال الكهرباء والمياه ولاحقا تنفيذ شبكة الصرف الصحي.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 14:47