انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدعي عام عمان يوقف شخصين على خلفية قضية ’أمين عام الديوان الملكي‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 14:25
حجم الخط

مدار الساعة - قرر مدعي عام العاصمة عمان القاضي عبد الله ابو الغنم توقيف اثنين من المشتكى عليهم في القضية المرفوعة من قبل أمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي، وهما عامر التلاوي واحمد المغربي على ذمة التحقيق في سجن الجويدة لمدة 14 يوما.

ويخضع المشتكى عليهم للتحقيق بتهمة مخالفة قانون الجرائم الالكترونية من خلال النشر عبر صفحاتهم الفيسبوكية.

ويواصل المدعي العام التحقيق مع باقي المشتكى عليهم.

ويعمل جميع المشتكى عليهم في مواقع الكترونية وأحدهم بصحيفة يومية، وهم غير مسجلين لدى نقابة الصحفيين.

وكان أمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي وبصفته الشخصية تقدم بشكوى أمام مدعي عام عمان، ضد عدد المشتكى عليهم الذين يعمل بعضهم مواقع اخبارية لنشرهم مدونات عبر صفحاتهم الفيسبوكية اعتبرت مفبركة وغير صحيحة ونشر مواد استهدفت شخصه.

بدورة أكد محامي الأمين العام للديوان الملكي يوسف العيسوي الأستاذ يونس عرب أن التهمة الموجهة إلى بعض الإعلاميين هي مخالفة للمادة "11" من قانون الجرائم الإلكتروني رقم 27 على 2015 .

وقال يونس لـ"الحقيقة الدولية " إن الشكوى المقدمة بحق 10 اعلاميين لكن هناك 7 فقط مثلوا امام مدعي العام القاضي عبد الله ابو الغنم لوجود ثلاثة منهم خارج البلاد .

والاعلاميون هم :

ليث الكردي

جهاد بطاينة

واحمد مغربي

احمد الزبن

مراد الداود

عامر السلاوي

اسلام عياصرة.

في حين أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة أن النقابة تدعم حماية كل صاحب رأي مهني وموضوعي، ليس فيه اغتيال شخصية أو نيل من الخصوصية..

وأضاف في تصريح تعليقا على توقيف 7 اعلاميين على خلفية شكوى تقدم بها أمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي ، أنه تواصل مع رئيس الادعاء العام عبدالله أبو الغنم، وأكد له ان القضية لا ترتبط باية وسيلة إعلام، لا صحف أو مواقع الكترونية، وانما بصفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك). الحقيقة

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/26 الساعة 14:25