انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الصحافيين تكرم الروائية خريس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 21:30
مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة- كرمت نقابة الصحافيين الاردنيين خلال الحفل الذي نظمته اليوم الاربعاء اللجنة الثقافية في النقابة، الروائية الزميلة سميحة خريس بمناسبة فوزها بجائزة كتارا للرواية العربية.

واكد نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة حرص النقابة على تكريم اصحاب التميز والابداع من اجل بذل المزيد من الجهود لتحقيق الافضل وخصوصا ان الجائزة تمنح للمتميزين والنخب من اصحاب الفكر والحس الثقافي.

وقدمت الروائية خريس نبذة عن تجربتها الصحافية التي ساهمت في اثراء نشاطها الثقافي وكتاباتها الادبية التي فتحت امامها افاق واسعة في هذ المجال، مشيرة الى ان الجائزة تعتبر تجربة فريدة نظرا لما تمتلكه من تنوع كبير من خبرات.

بدوره اشار الشاعر والناقد الدكتور حكمت النوايسة الى تجربة خريس وروايتها التي امتازت بالحرفية والدقة وعكست شخصيتها في كل حرف من روايتها، مبينا التنوع الشكلي والضمني في رواياتها ومنها رواية "نحن، والرقص مع الشيطان"، والرواية الطويلة في "يحيى".

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب النقيب الزميل ينال البرماوي وعدد من اعضاء مجلس النقابة واداره رئيس اللجنة الثقافية الدكتور عطالله الحجايا قدم السعايدة درعا تكريميا لخريس.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 21:30