انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اسم جلالة الملك الى المريخ العام القادم

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 19:33
حجم الخط

مدار الساعة - قال الخبير الفلكي الاردني عماد مجاهد انه وبمبادرة شخصية منه أرسل اسم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله الى وكالة الفضاء الامريكية سوف تحمل اسم جلالته الى كوكب المريخ في شهر ايار 2018 القادم ان شاء الله، ضمن عدد من الأسماء العالمية في العالم.

وقال مجاهد ان وكالة الفضاء الامريكية ناسا اعلنت عن اقتراح اسماء لشخصيات بارزة لإرسالها الى المريخ بواسطة المركبة المريخية إن سايت INSIGHT والتي من المقرر اطلاقها في شهر ايار القادم بإذن الله ، لتهبط في احدى المناطق الشهيرة على المريخ والتي سيتم دراستها من قبل المركبة.

واكد مجاهد انه طلب إضافة اسم جلالة الملك لدوره الكبير في نشر المحبة والسلام بين دول العالم، ومحبته الكبيرة للشعب الأردني وبناء أردن حضاري متطور ومتوافق مع التطورات العلمية الحديثة وبشكل فرض احترام العالم بجميع اتجاهاته السياسية والفكرية والعلمية والانسانية.

وأضاف انه تلقى دعماً شخصياً من جلالته قبل عدة سنوات وانه تشرف بهذا العمل تقديرا للمكرمة الملكية، والتي كانت لها الأثر الأكبر في متابعة نشاطه الفلكي التطوعي الذي أصبح معروفا في الأردن والعالم العربي وحتى العالمي أيضا، ومن ثم لينطلق اسم جلالته في السماء كما هو معروف على الأرض.

ونرفق مع النص شهادة وكالة الفضاء ناسا على ادخال اسم جلالته في المركبة، يتضمن الرقم التسلسلي للشهادة والمسافة التي ستقطعها المركبة وهي 484 مليون و773 ألف كيلومترا.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 19:33