انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اتحاد الكرة يقدم ابو عابد مديراً فنياً للمنتخب الاردني ومالوش: قطعنا الطريق على السماسرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 15:37
الاردن,مدار الساعة,الامارات,

مدار الساعة – عبدالحافظ الهروط – قدم اتحاد كرة القدم الاردني اليوم الاربعاء جمال ابو عابد مديراً فنياً للمنتخب الوطني خلال مؤتمر صحفي وبحضور المدير الفني للاتحاد، التونسي بلحسن مالوش.

وأكد ابو عابد ان مرحلة قيادة المنتخب ستبدأ بالتحضير لملاقاة منتخب كمبوديا على ارض الأخير كون نتيجة المباراة في حالة الفوز تؤهل المنتخب لنهائيات آسيا التي تستضيفها الامارات عام 2019، وغير هذه النتيجة تؤجل التأهل.

وشكرابو عابد ثقة الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين بتعيينه والجهاز الفني والاداري والطبي لقيادة المنتخب والاشراف عليه، وانه يعمل بهذه المهمة الجديدة سواء استمر مع المنتخب او لم يستمر لأسباب قد يراها اتحاد كرة القدم ولكنه يتطلع الى خوض نهائيات آسيا بمنتخب منافس.

وقبل رده على أسئلة الصحافيين والاعلاميين المحليين ومراسلي الفضائيات العربية اطلع المدير الفني للاتحاد مالوش الحضور على الاستراتيجية الفنية التي اعدها وهي استراتيجية شاملة تحمل ملف 2018 لكافة فئات المنتخبات الاردنية ووفق آلية عمل وبرامج طويلة تتواءم مع متطلبات الاحتراف والتي ربطها بمنظومة تشمل الاتحاد والتنسيق مع الاندية والاعلام تسهم في تطوير اللعبة من خلال اتاحة الفرص مع منتخبات قوية ودوريات لها وقت كاف في اكساب اللاعبين بدنياً وفنياً وصولا الى جاهزية في المشاركات الودية والرسمية.

وقال مالوش ان الاندية "مدرسة اللعبة" معولاً عليها اعداد اللاعب الجاهز والمتطور فنياً وبحيث يصل الفريق والمنتخب الى تقديم اداء 50-60 دقيقة في المباراة من اصل 90 ،في وقت كشفت فيه بعض المباريات اداء الفرق لا يتعدى 36 دقيقة مبدياً انزعاجه في هذا الجانب.

الانحياز للمدرب الوطني

وابدى مالوش انحيازه للمدرب الوطني وانه الأقدر على قيادة منتخبات بلاده لأمور كثيرة ومعرفته باللاعب المحلي اكثر من الاجنبي الذي وصفه انه يقّدم مصلحته الشخصية على حساب مصلحة المنتخب من جهة، وعدم قدرته على ايصال المعلومة للاعب رغم وجود مترجم وضعف تعامله ومعرفته بالامور الشخصية والنفسية لدى اللاعبين من جهة أخرى.

وقال لقد نسبنا باختيار جمال ابو عابد لخبرته في التدريب وكفاءته بقيادة المنتخب الأولمبي اضافة الى شهرته كلاعب في النادي والمنتخب، كاشفاً عن قطع الاتحاد الطريق على سماسرة كانوا يعملون لصالح مدربين آخرين لم يذكر اسماءهم .

واكد مالوش ان المدرب الناجح هو الذي يحقق النتائج الطيبة، فإن لم يستطع عليه التنحي، مبدياً اعجابه بحب الشعب الاردني لكرة القدم وكذلك اللاعب المحلي الذي تتوافر عنده البنية الجسمية والموهبة ولكنه يحتاج الى الاعداد الجيد.

واضاف من خلال اطلاعي على اوضاع الاندية الاردنية فإنه ينقصها امور كثيرة في اعداد اللاعبين من حيث الجانب البدني والطبي وهما عنصران مهمان لهم.
ابو عابد يرد على الصحفيين

وفي المؤتمر الذي اداره المستشار الاعلامي في الاتحاد الزميل امجد المجالي وقدم فيه الأمين العام سيزار صوبر، المدير الفني، رد ابو عابد على اسئلة الصحفيين التي تركزت على تحضيرات المنتخب للمرحلة الحالية المؤهلة لنهائيات آسيا وعند بلوغها والتشكيلة الاساسية وما سيطرأ عليها من تغييرات بسبب عدم الجاهزية لبعض اللاعبين مع ابقاء الباب مفتوحاً لكل من يثبت جدارته.

وأكد ابو عابد ضرورة وجود الحارس عامر شفيع مع المنتخب دون النظر الى عمره وبقائه حتى نهائيات آسيا لما له من خبرة طويلة وجدارته بحراسة المرمى بدءاً من مباراة كمبوديا المقبلة .

وضم الجهاز الفني الى جانب ابو عابد : سمير رحال مدرباً للحراس وكريم مالوش للياقة البدنية والمدرب ماهر ابو هنطش ،والمدير الاداري اسامة طلال والمنسق الاعلامي الزميل محمد العياصرة

الزميل أمجد المجالي
الزميل أمجد المجالي

التونسي بلحسن مالوش
التونسي بلحسن مالوش

التونسي بلحسن مالوش
التونسي بلحسن مالوش

جمال ابو عابد
جمال ابو عابد
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/25 الساعة 15:37