انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

من هم السكان الجدد لـ «عمان الجديدة»؟

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/24 الساعة 14:16
حجم الخط

مدّار الساعة - محرر الشؤون المحلية - أسعار جديدة في عمان جديدة مع بطارية الرئيس الجديدة!، فمن هم السكان الجدد؟!

نعم، لم يعد يتفاجأ المواطن الأردني بالقرارات العشوائية وغير المدروسة لرئيس الوزراء هاني الملقي فجميع اللقاءات مع مختلف الجهات الرسمية والمدنية ترشح ان الرجل عنده حل واحد لا اثنين وهو رفع الأسعار.

لا احد يتحدث من الفريق الاقتصادي المهيب حول حدوث نقلة نوعية بالاقتصاد الاردني او عن وجود استثمارات قادمة في الأجل القريب لا وحتى الغريب .

علبة السردين تعود الى الواجهة من جديد لكن هذه المرة بدون ليمونة باسم عوض الله وأبقي الملقي وحيداً.

وها هم التجار يعبرون عن غضب واستياء من الملقي وحكومته ويقولون نملك بدائل لرفع الأسعار والحوار مع الحكومة غير جاد.

مع كل ذلك يبقى الملقي صاحب الأفكار النازلة بالبراشوت عليه يصرح ويعلن وآخر ما قال الرجل ان المشروع الجديد هو عمان الجديدة!

علينا ان نتوقف الى لحظات ونقرأ هذا الإعلان غير المفاجئ! ما المقصود بعمان الجديدة ومن سيمول بناء عاصمة جديدة كاملة متكاملة ببنية تحتية حديثة ؟
والاهم من ذلك وذاك من هم السكان الجدد لهذه المدينة، وهو السؤال الذي عاد بذاكرة الأردنيين الى الفزورة الشهيرة (مدينة حمراء اسوارها خضراء سكانها عبيد مفتاحها حديد)، طبعا الجواب معروف اذا مش قرعة بتكون البطيخة.

وهنا السؤال من هم "الجدد" سكان بطيختنا الجديدة؟

قبل إعداد التقرير تحدثت مدّار الساعة مع برلماني مخضرم مطولا وفِي نهاية الحديث قال والله لا ادري كيف سوف يتم تمرير هالموازنة "العرجة".
"مدّار الساعة" تؤكد للنائب المحترم وللمواطنين وللتجار ان بطارية الرئيس الجديدة قادرة على حل جميع المشاكل والعام القادم سوف يكون أفضل..

إليكم هذا المقطع من الڤيديو للبطارية الجديدة التي لا تنفد:

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/24 الساعة 14:16