انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمام أمين عمان.. مشروع ليس مدرجاً في القوانين والأنظمة

مدار الساعة,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/24 الساعة 13:26
حجم الخط

مدار الساعة - مهند الطهراوي شاب طموح أمضى سني الغربة يعمل دون كلل أو ملل، ليصل كغيره الى هدف الاستقرار بـ"تحويشة عمره " ومايملك هو وعائلته ، داخل الوطن الحبيب.

الطهراوي، عاد الى المملكة من الاغتراب، راغبا بالاستثمار في مجال تخصصه، ألا وهو طهي الطعام الإيطالي، إلا أنه فوجئ بقيم الإيجار الخيالية في عمان ، سيما الغربية نظرا لنوعية الطعام الذي يقدمه.

لكن ذلك دفعه لابتكار فكرة ريادية تجعل صنوف طعامه بمتناول الجميع، وكذلك تسهم بشتغيل عدد من أصحاب المهن، ألا وهي المطعم المتنقل، من خلال عربة طويلة مجهزة بكل ما يحتاجه المطعم ، وبإمكانه الوقوف بأي مكان دون التسبب بأية اعاقة.

إلا أن المؤسف هذا المشروع الريادي اصطدم بمن يعاكسون رغبات وتعليمات الحكومة بتشجيع الاستثمار، فمنعوه من إقامة مشروع، متذرعين أن هذه الفكرة جديدة، وليست مدرجة ضمن القوانين والأنظمة .

وأوضح الطهراوي لـ "مدار الساعة" أنه تقدم بطلبات لأمانة عمان الكبرى لمنحه الترخيص اللازم، إلا أنهم رفضوا التجاوب معه، متذرعين بعدم وجود تعليمات تنص على اقامة مطاعم متنقلة، لافتا الى أنه راجع جميع المؤسسات المعنية ورفضوا له السماح بذلك.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/24 الساعة 13:26