انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحنيطي يتساءل حول موجودات فلس الريف وأسباب رفع معدل تخصص الشريعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/10 الساعة 12:52
مدار الساعة,عمان,مجلس النواب,ديوان الخدمة المدنية,

مدار الساعة- وجه النائب رمضان الحنيطي ثلاثة أسئلة للحكومة تمحورت حول إجراءات حل أزمة المرور بمنطقة شرق عمان، وقيمة موجودات فلس الريف لدى شركات الكهرباء، وأسباب رفع معدل القبول بتخصص الشريعة في الجامعات الرسمية إلى 80%.

فقد تساءل الحنيطي، من خلال رئاسة مجلس النواب، حول قيمة موجودات فلس الريف لدى شركات الكهرباء الثلاث؟، والتي "تقدر بملايين الدنانير"، وما مدى استفادة الحكومة من هذه المبالغ؟.

كما تساءل عن الأسباب التي أدت بمجلس الوزراء إلى اتخاذ قرار يتم بمقتضاه رفع معدل القبول في تخصصات الشريعة بالجامعات الرسمية إلى 80%؟، قائلاً إن تخصص الشريعة أصبح من التخصصات النادرة في ديوان الخدمة المدنية.

وأوضح "أن وزارتي الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والتربية والتعليم بحاجة إلى ثلاثة آلاف خريج من هذا التخصص".

وفي سؤاله الثالث، طالب الحنيطي بمعرفة إجراءات الحكومة المتخذة لحل أزمة المرور وتطوير الشبكات المرورية بمنطقة شرق عمان، والتي وصفها بـ"السيئة".

وتساءل أيضاً "لماذا تم إيقاف باصات النقل العام عن منطقة أبو علندا؟"، مشيراً إلى أن سكان هذه المنطقة يبلغ تعدادها نحو 30 ألف نسمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/10 الساعة 12:52