انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تخريج دورة متخصصة في المركز الدولي الأردني لتدريب الشرطة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام,البحث الجنائي,إدارة مكافحة المخدرات,الأمن الوقائي,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/19 الساعة 15:48
حجم الخط

مدار الساعة - بحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد محمد الخرابشه احتفل اليوم بتخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة لمرتبات إدارة البحث الجنائي و إدارة مكافحة المخدرات وإدارة الأمن الوقائي والمنعقدة لدى المركز الدولي الأردني لتدريب الشرطة.

وقال العميد الخرابشة أن الحاجة لرفع كفاءة منتسبي مديرية الامن العام واكسابهم مهارات وقدرات بدنية وجسدية وفكرية يتطلب دوما السعي لتفعيل برامج تدريبية لإكسابهم الخبرات الشرطية التي تمكنهم من القيام بعملهم بكل كفاءة واقتدار.

مؤكدا ان تخريج هذه الدورة اليوم يأتي ترجمةً للرؤيا التدريبية الحديثة لجهاز الأمن العـــام ، بما يكسب الخريجين القدر الكافي من المهارات والقدرات من خلال برامج تدريبية متخصصة تمكنهم من العودة لوحداتهم بخبرات تعزز من قدراتهم في مختلف مجالات العمل الشرطي اثناء تطبيق وانفاذ الواجبات الموكوله اليهم وبأعلى درجات المهنية والحرفية الامنية والشرطية.

وبين المساعد للعمليات والتدريب أن مديرية الأمن العام ومن خلال الخطة التدريبة الشاملة التي وضعت للنهوض باداء وقدرات مرتبات الامن العام أخذت بعين الاعتبار شمول كافة المرتبات بمختلف الدورات الداخلية والخارجية وفي مختلف ميادين العمل الشرطي من خلال اشراكهم بكافة الدورات المتخصصة التي تزيد من كفاءتهم وتكسبهم الخبرات الشرطية الحديثة لمواكبة كل ما هو جديد في العلوم الشرطية الحديثة. مشيرا الى ان القدرة على مواجهه التحديات والصعوبات التي تواجه رجل الامن العام تبدأ من تأهيلة وتدريبه تدريبا جسديا وفكريا بما يمكنه من القيام بالواجب الأول والرئيس لرجل الامن العام وهو حماية الارواح والممتلكات وانفاذ القانون على الجميع من خلال تنمية القدرات لديه للتعامل مع محتلف الاحداث التي من الممكن ان تواجهه اثناء أدائه لعمله .

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام وزع العميد الخرابشة الجوائز على أوائل الدورة والمتميزين في فعالياتها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/19 الساعة 15:48