انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن في المرتبة السابعة عربيا و ٦٥ عالمياً في تقديم الازدهار لمواطنيه

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة السياحة,كلية عمون الجامعية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/14 الساعة 18:39
حجم الخط

مدار الساعة - اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان تقرير التنافسية العالمية ٢٠١٧-٢٠١٨ والذي صدر في نهاية الشهر الماضي، ويتضمن ترتيب اقتصادات ١٣٧ دولة حول العالم يقيم التقرير وبشكل عام قدرة الدول على تقديم الازدهار لمواطنيها وان معيار التنافسية العالمي يقيس مجموعة المؤسسات والسياسات والعوامل التي تحدد الازدهار للاقتصاد في الوقت الحالي وعلى المدى المنظور.

وقال قموه خلال حفل تخريج طلبة الفوج الرابع عشر من درجة البكالوريوس والفوج العشرين من درجة الدبلوم ٢٠١٦/٢٠١٧ بكلية عمون الجامعية التطبيقية انه يمكن أن يكون للدول أسس لتنافسيتها وكذلك يمكن أن يكون للأفراد مؤهلات متشابكة تنطلق بهم إلى فضاءات رحبة من الانجاز وتحقيق الأهداف مبينا ان هذه المؤهلات يمكن أن يطلق عليها أسس تنافسية الأفراد.

واضاف انه ظهر في التقرير انه من اصل ٢٢ دولة عربية كان هناك ١٤ دولة في المؤشر حيث تصدرت الإمارات ترتيب الدول العربية تلتها قطر ثم السعودية في المركز الثالث عربياً. أما الأردن فحل في المرتبة ٦٥ عالمياً و ٧ عربياً، علماً بأنه كان قد حل في المرتبة ٦٣ عالمياً و ٦ عربياً.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/14 الساعة 18:39