انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

روسيا تنشر صوراً لتسلل عناصر ’داعش‘ من نقطة أمريكية (شاهد)

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 14:10
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن الجانب الأمريكي لم يقدم أي تفسير عن تساؤلاتها بخصوص تسلل عناصر "داعش" من نقطة مراقبة أمريكية قرب قاعدة "التنف" السورية، التي ينتشر فيها جنود أمريكيون.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيفور كوناشنكوف، في بيان، أن "الجانب الروسي نبَّه الزملاء الأمريكيين إلى أن تحويل قاعدة التنف، الواقعة على الحدود السورية-الأردنية، إلى (ثقب أسود) أمر غير مخالف للقانون".

ولفت كوناشنكوف إلى أن نحو 600 مسلح خرجوا على متن سيارات رباعية الدفع، أمام أعين العسكريين الأمريكيين، من منطقة التنف باتجاه غربي سوريا، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم".

وطالب المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجانب الأمريكي بتقديم تفسير للتجاهل المقصود للمسلحين، الذين ينشطون أمام أعين العسكريين الأمريكيين.

وأشار إلى أن "وزارة الدفاع الروسية تكنّ احتراماً للأخلاق الحربية، وتمتنع عن نشر الصور الجديدة لقاعدة التنف التي توجد فيها سيارات رباعية الدفع بمدافع ورشاشات، وتلك ليست من عادة الجيش الأمريكي استخدامها"، بحسب تعبيرها.

2314

546

235

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 14:10