انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

65 قضية أصدرتها أمن الدولة بحق مروجين لـ «داعش» في شهر واحد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,النيابة العامة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 08:47
حجم الخط

مدار الساعة - ازدادت وتيرة قضايا الترويج لتنظيم «داعش» أو محاولة الالتحاق به أو المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة أسلحة خلال الفترة الماضية في الأردن.

فقد أصدرت محكمة أمن الدولة خلال الفترة الماضية أحكاماً تتعلق بالترويج لتنظيم داعش أو محاولة الالتحاق به بنسبة 65 قضية خلال أقل من شهر واحد بعقوبات تتراوح بالأشغال الشاقة المؤقتة من 3 سنوات إلى ست سنوات.

ومن بين الحالات سيدة تم الحكم عليها بعقوبة سنة ونصف السنة. فيما تجاوز عدد القضايا المنظورة لدى النيابة ومحكمة أمن الدولة 130 قضية بالتهم نفسها، حسبما أكد وكيل التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات.

في إحدى القضايا المنظورة لدى محكمة أمن الدولة، قالت النيابة العامة إن الشاب ل، ج (19 عاماً) قد حاول تجنيد أشخاص لتنظيم داعش أكبر منه سنا أحدهم يبلغ من العمر 37 عاما وآخران يبلغان 27 عاما لم يلتقيهم أبدا وذلك لعدم معرفته بهم لبعد المسافة بينهم، إلا داخل السجن (الموقر2) وفق ما أكد محامي الدفاع العبداللات لصحيفة «القدس العربي».

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 08:47