انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فقط في الأردن: الدب يأكل «الكنافة والشيبس» في حديقة غمدان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/10 الساعة 10:38
حجم الخط

مدار الساعة - نفى مدير حديقة الحيوانات في متنزه غمدان سامي الحديد وجود أي دعم حكومي لا مادياً ولا معنوياً للحديقة.

وأوضح الحديد لـ"راديو هلا" عبر برنامج الوكيل في مداخلة أن من يقوم بخدمة الحديقة يأتي بشكل شخصي ، مشيرا الى انه " لا توجد حدائق للحيوانات تابعة للحكومة بالمملكة بخلاف بعض الدول، ونحن نتمنى الدعم والتوجيه".

وردّ الحديد على شكاوى بعض الزوار من عدم توفير أطعمة للحيوانات داخل الحديقة، وعن هزول بعضها من الجوع، "أن الحيوانات المفترسة لديها وجبة مسائية من اللحوم ويتوفر داخل الحديقة طبيباً بيطرياً لعلاج الحيونات".

وأشار الى توفر الحماية للزوار حيث أن الحيوانات المفترسة تبعد متر ونصف المتر عن الزوار بالإضافة الى شبكين حماية.

وبين أن بعض الزائرين يحبون إطعام الحيوانات ويرمون بعض الأطعمة ولا نستطيع منعهم، بالإضافة لبعض السلوكيات الخاطئة لبعضهم بضرب شباك الاقفاص ورمي الحجارة على بعض الحيوانات خلال فترة نومها.

وتابع أنه يتم السعي في الحدائق بإبقاء الحيوانات مستيقظة من أجل متعة الزوار، الا أن بعضها تتجاوز ساعات نومها ١٨ ساعة باليوم كالأسود والدببة، نافياً أن يكون اي منها هزيلاً.

وحول ملاحظة الطعام المقدمة للدب داخل الحديقة بين الحديد أن الدب يأكل اللحوم والفواكة والشيبس والخبز والكنافة داخل حديقة غمدان، مع انه حيوان مفترس.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/10 الساعة 10:38