انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يوميات الروهينغا.. من الموت بطشا إلى الموت غرقا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 21:48
حجم الخط

مدار الساعة - غرق 12 لاجئا على الأقل من الروهينغا، معظمهم من الأطفال، وفقد العشرات الاثنين ، بعدما انقلب قاربهم المثقل بحمل كبير قبالة سواحل بنغلادش، في آخر حلقة من سلسلة المآسي التي تعصف بالفارين من العنف في بورما.

وأفادت السلطات البنغلادشية أن المركب كان ينقل ما بين 60 و100 شخص عندما انقلب وغرق في وقت متأخر الأحد في خليج البنغال.

وفر أكثر من نصف مليون مسلم من أقلية الروهينغا من العنف في ولاية راخين البورمية إلى بنغلادش منذ أواخر آب/اغسطس. وسار العديد منهم في الأدغال الكثيفة قبل خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر نهر ناف الفاصل بين البلدين.

وقال المسؤول في حرس الحدود البنغلادشي عبد الجليل لوكالة فرانس برس الاثنين إنه تم العثور على جثث عشرة أطفال وامرأة مسنة ورجل اثناء عملية الانقاذ التي استمرت طوال الليل.

وأجهش احد الناجين سيد حسين بالبكاء وهو يراقب جثة طفله البالغ من العمر عامين ونصف تٌنقل إلى مقبرة قريبة.

وقال "انطلقنا حوالى الساعة السادسة بعد الظهر. لم يكن لدينا أي خيار آخر سوى ترك قريتنا،" متحدثا عن الكيفية التي غرق بها المركب في البحر الهائج.

وأضاف المزارع البالغ من العمر 30 عاما، أن قوات الأمن البورمية "قيدت حركتنا. الكثير مننا يعاني من الجوع ولا يمكننا حتى التسوق أو شراء الأطعمة".

ولا تزال والدة حسين وزوجته الحامل وطفليه مفقودين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 21:48