انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

المومني والخريشا: الإرهابيون استهدفوا الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي لبث التطرف

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 20:11
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني إن العصابات الإرهابية استغلت وسائل التواصل الاجتماعي لبث سمومها وخطاب الكراهية والفتنة والفرقة والإرهاب مستهدفة الشباب بشكل رئيس.

وأضاف المومني خلال لقائه اليوم الاثنين، في بيت شباب عمان، المشاركين في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية بعنوان "الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف"، إن الأردن يواجه الإرهاب وعصاباته المتطرفة، التي لا تمثل الإسلام وقيمه السمحة وتاريخنا العربي وحضارتنا العريقة، عبر استراتيجية ونهج شمولي يرتكز على ثلاثة أبعاد أولها البعد العسكري مروراً بالبعد الأمني ووصولاً إلى البعد الإيديولوجي والفكري.

وقال إن الإرهابيين لجأوا الى وسائل الاتصال الاجتماعي لانتشارها الواسع بين فئة الشباب التي تعتبر الأوسع في المنطقة والعالم مشيراً إلى أن سلاح الإرهابيين تجاوز حدود الرصاص والبندقية وانتقل إلى الأجهزة المحولة والهواتف الذكية التي يبثون عبرها سمومهم..

وقال إن مواجهة المحتوى المتطرف والأفكار العنيفة التي يبثها الإرهابيون من خلال منصات التواصل الاجتماعي تتطلب تفنيداً وتكذيباً ومواجهة حقيقية لادعاءاتهم الباطلة علاوة على وجوب بث المحتوى الصادق والصحيح عبر هذه المنصات، مشيراً إلى ضرورة إسراع بعض الدول في تشكيل فرق وخبراء ومنصات إعلامية تنشر الصواب عن الدين والحضارة العربية والعادات الحميدة التي نشأ العرب منذ فجر التاريخ عليها.

من جهته اكد وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا دور السياسات الشبابية الاردنية والدور الرئيس للشباب في بناء المجتمعات، مبيناً ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قد اقر خلال اجتماعاته الاخيرة باقامة هذا اللقاء محددا مضمونه بمحاربة التطرف والارهاب ،الذي بات يهدد المجتمعات من اوسع ابوابها .وان محاربته مسؤولية تتطلب تحصين الشباب وحمايتهم.

وبين الخريشه ان رسالة الوزارة تتمثل في تنشئة الشباب ثقافيا واجتماعيا وعلميا وتعميق ولائهم وانتمائهم وتنمية قدراتهم الابداعية في بيئة امنة وداعمة.

واضاف ان الوزارة تنفذ مجموعة من البرامج من خلال المراكز الشبابية والتي من ابرزها الدورات التعليمية والفنون والموسيقى والمرح والرياضة الترويحية الى جانب برامج ريادة الاعمال والتي تعد من ابرز متطلبات الشباب وتطلعاتهم .

واشار الى المسح الشبابي الذي نفذته الوزارة الى جانب برامج ادماج الشباب في الحياة العامة لافتاً الى حرص الاردن على تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية والعمل على تحصين الشباب فكريا ضد الارهاب وحمايتهم من الانجرار وراء الافكار الدخيلة المتطرفة. .

واكد الخريشة ان الوزارة تعد حالياً استراتيجية وطنية للشباب ومن المتوقع ان يتم اقرارها قبل نهاية العام. .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 20:11