انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اهالي منطقة رباع السرحان يُطالبون بمركز صحي شامل (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 15:19
حجم الخط

مدار الساعة - خالد فارس- اليوم وخلال زيارة مفاجئة لمنطقة رباع السرحان في محافظة المفرق التقينا بعدد من الأهالي للاطلاع على المركز الصحي الذي يخدم المنطقة وخلال الزيارة تبين لنا ان المركز يتكون من غرفه واحد بالاضافة الى صاله صغيره وغياب تام للكادر الطبي علماً بان المركز يخدم المناطق التالية رباع السرحان . سمية الشرقية . سمية الغربية . سكن كريم . بالاضافة الى العائلات السورية والعمال الموجودين بالمزارع المحيطة بالمنطقة .

وعند السؤال عن غياب الكادر الطبي اجاب الأهالي ان الطبيب يأتي يوم واحد في الأسبوع لان البرنامج الموجه اليه من قبل وزارة الصحه تُجبره على تغطية مناطق عده في محافظة المفرق وان منطقة رباع السرحان من ضمن هذه المناطق وانه وفي حالة الضرورة والطوارئ يضطر المصاب او المريض للذهاب الى مركز سما السرحان للعلاج وهذا يشكل عبئ كبير على المريض ومن الضروري ان يكون هناك مركز طبي شامل يخدم المنطقة.








مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 15:19