انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدرسة تتحول إلى ملاذ لمتعاطي الكحول.. ماذا عن الكرفانات؟! (صور)

مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 15:08
حجم الخط

مدار الساعة - نار ابو الليل - قد يحدث اعتداء معلم على طالب بالضرب او يحدث العكس وان يقوم ولي الامر بشتم او اعتداء على مدير المدرسة لاتخاذ قرار بنقل ابنه لسلوكيات سلبية او تمرد على عضو هيئة تدريس او احد زملائه من الطلاب ولكن ان تغدو مدارسنا مشاعاً لمخلي الشرف فهذا بحده خروج عن المألوف.

عند الانتقال في الحديث عن مدارس البنات وهي مدارس يفترض فيها ان تكون محصنة من حيث الأخلاق والأدب والعرف والعادات باعتبارنا مجتمعاً محافظاً فإن هذا الانتقال مؤلم لما يحدث في مدارس بناتنا.

مدرسة الخنساء الثانوية للبنات بمنطقة حوّارة في اربد تواجه مشاكل تهدد العملية التدريسية فيها.

على صعيد التدريس، لم يتوقع أحد ان يصل حال مدارسنا في الجانب التعليمي من حيث السعة الصفية نحو ٥٠ طالبة وان تصبح الكرفانات غرف صف وگأننا في مرحلة تعليمية انتقالية من أبنية ثابتة الى أمكنة متحركة !

ولأن المدرسة بمحتواها العام تبدو في شكل يرثى له حيث التشققات وخراب في بعض المرافق فإن الممرات صارت ملاذاً لمتعاطي الكحول وما يترتب على مثل هذه السلوكات من مشاكل تنعكس بالتالي على أبناء المنطقة وخصوصاً رواد هذه المدرسة وكذلك ما تسببه من أثر سيّئ عند المعلمات والطالبات على السواء.

اين وزارة التربية والتعليم من هذا ؟







مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 15:08