انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تدمير معسكر لـ’داعش‘ قرب الحدود مع الأردن غرب العراق

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 13:45
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية المشتركة، اليوم الاثنين، عن تدمير معسكر لتنظيم "داعش" الإرهابي في صحراء محافظة الأنبار (غرب العراق) على مقربة من الحدود العراقية الأردنية.

وأكدت الخلية أن "القوات العراقية رصدت معسكرا كبيرا لعصابات "داعش" الإرهابية على شكل شقوق مموهة تم حفرها في الصحراء"، موضحة، في بيان، أن طيران الجيش شن هجوما على المعسكر الواقع في منطقة الكيلو 160 غرب الأنبار، وبمسافة تقرب من 40 كلم عن الطريق الدولي الذي يربط العراق بالحدود الأردنية.

وأشارت إلى أن القصف تسبب بتدمير 15 عجلة وثلاث مولدات كهرباء كبيرة، فضلا عن حرق مجموعة من الخيم وبراميل الوقود، مؤكدة استهداف عدد من المخازن المغطاة داخل التلال الصحراوية.

إلى ذلك، حذر القيادي في تجمع العشائر المناهضة لـ"داعش"، فاضل العيساوي، اليوم، من خطورة التغاضي عن وجود معسكرات لتنظيم "داعش" في صحراء الأنبار، مؤكدا لـ"العربي الجديد" أن هذه المعسكرات تمثل خطرا في خاصرة المدن المحررة والمناطق الآمنة.

وذكر العيساوي أن "الطريق بين العراق والأردن لا يبدو مؤمنا بشكل كامل، لمروره في مساحات صحراوية شاسعة تشهد خروقات أمنية متكررة"، مبينا أن "حماية الطريق الدولي والحدود مع الأردن وسورية تتطلب جهودا استخبارية وأمنية مكثفة وغطاء جويا مناسبا".

وشدد على ضرورة الإسراع بعمليات تحرير بلدتي راوة والقائم من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكدا أن الحدود العراقية مع سورية لا يمكن أن تضبط ما لم تتحرر القائم.

وبحث رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مع قادة الجيش الحرب على تنظيم "داعش"، بحسب بيان لمكتبه، الذي أكد أنه بحث مع القادة العسكريين عمليات تحرير وتأمين حدود البلاد، بحسب صحيفة العربي الجديد.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 13:45