انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الحكومة تتراجع.. الملقي : لا مساس بسعر اسطوانة الغاز

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/08 الساعة 18:05
حجم الخط

مدار الساعة-تراجعت الحكومة الاردنية، مساء اليوم الاحد، عن قرارها برفع اسطوانة الغاز دينار ونصف ، بعدما أعلن وزير المالية عمر ملحس صباح اليوم عن رفعها ورفع المشتقات النفطية .

وأعلن رئيس الوزراء هاني الملقي في ختام جلسة نيابية مساء اليوم الأحد، إنه لا مساس بسعر اسطوانة الغاز، وأن حكومته لا يمكن أن ترفع سعر اسطوانة الغاز في مثل هذا الوقت.

كلام الملقي جاء اثر طلب مباشر من قبل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وطلب فيها توضيح تصريحات وزير المالية عمر ملحس في اللجنة المالية والتي جاء فيها الى عزم الحكومة رفع الدعم عن اسطوانة الغاز اعتبارا من الشهر المقبل ما يعني ان سعرها سيصل الى 8.5 دينار، ونوه الطراونة ان هناك تحركات كتلوية خارج القبة بعد تلك التصريحات.

وشهدت الجلسة التي تراسها رئيس المجلس عاطف الطراونة وساعده في جزء منها نائبه الاول خميس عطية بحضور الرئيس الملقي وفريقه الحكومي استجواب، وتحذير نيابي من رفع الاسعار، ومطالبات برفع الحد الادنى للاجور، واتهامات نبايبة للحكومة بالتسبب بموت المواطنين جراء التشدد في النعالجات، وتحذيرات من ابتكار مركز لتطوير المناهج تكون مقدمة لخصصة وزارة التربية والتعليم، وفي الاثناء مذكرة نيابية لكتلة الاصلاح تطالب بحكومة انفاذ وطني واخرى موقعة من 26 نائب تطالب بالتحرك لرفض القرار الاميركي بنقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة، وفق الغد.

كان ذاك حصيلة الجلسة النيابية التي عقدها مجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة وساعده في جزء منها نائبه الاول خميس عطية وحضرها رئيس الوزراء.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/08 الساعة 18:05