انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأميرة بسمة تفتتح بازار السلك الدبلوماسي الخيري السنوي لمبرة أم الحسين (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بسمة بنت طلال,التنمية الاجتماعية,الملكة زين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/07 الساعة 18:31
حجم الخط

مدار الساعة - افتتحت الأميرة بسمة بنت طلال، السبت، بازارالسلك الدبلوماسي الخيري السنوي لمبرة أم الحسين، الذي أقيم في عمان بمشاركة 51 سفارة وهيئة دبلوماسية معتمدة لدىالمملكة.

ويشتمل البازار، الذي يرصد ريعه بالكامل لمبرة أم الحسين، تعبيرا عن معاني التكافل والتضامن وتوفير المساعدة والدعم للأطفال الأيتام والمحتاجين في المبرة، على منتوجات متنوعة تجسد تراث وثقافات الدول المشاركة.

وأعربت سموها، خلال الافتتاح بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف بسيسو، عن شكرها وتقديرها لسفارات وهيئات الدول المشاركة، في البازار الخيري الذي يجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية لسفارات وهيئات الدول المشاركة، ويعكس روح العمل الإنساني وقيم التكافل والتعاضد.

كما أشادت سموها بالدعم الذي يشكله البازار للمبرة لتمكينها من استدامة رسالتها ومهامها والمساهمة في توفير الفرص التعليمية للأطفال المستهدفين.

وعرضت المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، فرح الداغستاني للرؤية الجديدة لتطوير الدور التنموي لمبرة أم الحسين، عبر إيجاد برامج تدريبية وتأهيلية تستهدف فئة الشباب وسيدات المجتمع، وبما يؤهلهم من دخول سوق العمل، وذلك بالتعاون مع معهد الملكة زين الشرف التنموي ومركز الدعم الاجتماعي في منطقة ماركا.

بدوره، أشاد عميد السلك الدبلوماسي، السفير الأوكراني في عمان سيرجي باساكو، بجهود إقامة البازار بمشاركة الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في عمان، لدعم أهداف مبرة أم الحسين، مؤكدا التزام الهيئات الدبلوماسية بهذه الرسالة الإنسانية.
























مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/07 الساعة 18:31