انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الصين تكشف عن مفاجأة سارة لعشاق ليونيل ميسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 23:01
مدار الساعة,

مدار الساعة - كشف مدير شركة Mediapro للوسائط الصوتية والمرئية خاومي روريس، عن بدء مشروع ضخم يحمل اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيظهر إلى النور في مدينة نانغينغ الصينية في غضون ثلاث سنوات من الآن، وتحديدًا عام 2020.

وأشار الرجل البارز في الشركة الإسبانية، إلى أنه بالتعاون مع وكلاء ليو وبتمويل من شركة “فونيكس″، تم الاتفاق على بناء حديقة ترفيهية سُميت بالفعل “ميسي إكسبرينس بارك”، رغم أن الفكرة طُرحت في البداية لتكون “متحف” يحمل اسم هداف برشلونة والليغا في كل العصور.

وتُفيد التقارير الواردة من الشرق الأقصى، تكلفة المشروع ستصل لحوالي 170 مليون يورو، على مساحة تُقدر بنحو تسعة هكتارات، وذلك تخليدًا لاسم ليونيل ميسي، كما قال روريس في كلمته لحظة إعلان المشروع من قلب إقليم كاتلونيا.

وأضاف “تعرفون أن كرة القدم تنمو وتتطور في الصيف بشكل لا يُصدق. وبتشجيع من السلطات في مدينة ناغينغ (عاصمة كرة القدم في الصين) نجحنا في الحصول على تصريح لبناء مشروع ضخم من أجل الصين، وأخذنا موافقة على قطعة أرض مساحتها 80.000 متر مربع، ونتوقع أن يصل عدد السياح من داخل الصين فقط لـ4 أو 5 مليون زائر سنويًا، وستصل تكلفة المشروع لـ170 مليون يورو عند الانتهاء منه عام 2020″.

وختم حديثه قائلاً “إن مايكل جوردون يُعتبر العلامة التجارية الرياضية الأكثر شهرة في الصين، وهذا المشروع سيكون بمثابة التكريم لكرة القدم لأجل ميسي، ومع الوقت سيكون لدينا فكرة لتحديث الفكرة، بالتأكيد كرة القدم لم تبدأ عند ميسي ولن تنتهي بعده. لكن من حُسن الحظ أنه لم يفقد شهرته مثل الراحل كرويف، مارادونا وبيليه، الفكرة كانت في البداية تتجه إلى مشروع متحف، لكن شريكنا وطموح السلطات الصينية كانا يطمحان لما هو أكبر. بالنسبة لسعر التذكرة، ربما ستكون مماثلة لسعر تذكرة ديزني شنغهاي (40 دولارًا)”.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 23:01