انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السعودية توقع اتفاقا مع روسيا لشراء انظمة صواريخ اس-٤٠٠

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الملك سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 18:37
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت السعودية الخميس اتفاقا اوليا مع روسيا يمهد لشراء انظمة صواريخ روسية مضادة للطيران من نوع اس-٤٠٠، اضافة الى تصنيعها في المملكة.

ووقع الاتفاق في الكرملين خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو، والذي التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس.

وبموجب الاتفاق تشتري الرياض صواريخ من نوع اس-٤٠٠، وانظمة مضادة للدروع من نوع "كورنت-اي ام"، وقاذفات صاروخية من نوع "توس-١اي" وقاذفات قنابل يدوية "اي جي اس-٣٠ "، ورشاشات كلاشنيكوف من نوع اي كي-١٠٣، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

واضاف المصدر نفسه ان "الطرفين سيتعاونان لاقامة مشروع لتصنيع نظام الدفاع المضاد للطيران اس-٤٠٠ وصيانة قطعه" في المملكة، مشيرا الى "نقل تكنولوجيا" بالنسبة الى معدات عسكرية اخرى.

وتابع البيان ان بروتوكول الاتفاق هذا "يركز على تصنيع انظمة تسلح متقدمة في السعودية" كما "يتضمن ايضا نقل تكنولوجيا" بالنسبة الى "كورنت-اي ام" و"توس-١اي" و"اي جي اس-٣٠"، واقامة "برامج تدريب" للسعوديين.

وفي الثاني عشر من ايلول/سبتمبر الماضي وقعت تركيا العضو في الحلف الاطلسي عقدا مع روسيا لشراء انظمة الصواريخ من نوع اس-٤٠٠ رغم التحفظ الامريكي.

ا ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 18:37