انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

موسكو تبدأ اتصالاتها مع فريق ترمب

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 19:41
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية

الساعة - أعلن ميخائل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ان موسكو بدأت اتصالات مع فريق الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترمب حول سوريا.
وأعرب بوغدانوف، في ندوة علمية حول الوضع في الشرق الأوسط عقدت في موسكو اليوم الخميس، عن أمل روسيا في أن تبلور الإدارة الأمريكية الجديدة مواقف جديدة في التعامل مع الأزمة السورية.
وأشار إلى أهمية تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة عصابة داعش الارهابية ، قائلا"إن تحرير هذه المدينة الكبيرة التي تعد معقلا للإرهابيين، قد يغدو لحظة الحقيقة".
وذكر بوغدانوف ان الدور الرئيس في مواجهة عصابة داعش الارهابية يعود إلى الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي، على الرغم من ان بغداد تحظى بدعم التحالف المناهض لعصابة داعش الارهابية بزعامة الولايات المتحدة".
وأكد أن موسكو تدعم السلطات العراقية في محاربة الإرهابيين والحفاظ على وحدة أراضي البلاد، عن طريق تزويد القوات العراقية بالأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر: وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 19:41