انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يحدث في جامعة البلقاء التطبيقية!

مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/03 الساعة 09:43
حجم الخط

مدار الساعة - كشف معنيون في جامعة البلقاء التطبيقية عن تجاوزات حملتها التشكيلات الاكاديمية والادارية التي أجراها رئيس الجامعة.

ففي احدى كليات الوسط، وفق المعنيين الذين تحدثوا لـ"مدار الساعة"، تم تعيين دكتور برتبة مشارك كعميد للكلية متجاوزاً بذلك دكاترة برتبة استاذ.

ثم يقوم رئيس الجامعة بتعيين احدى المدرسات التي تحمل رتبة استاذ مساعد نائبا للعميد في الكلية المذكورة متجاوزاً ثلاثة مدرسين في الكلية يحملون رتبة استاذ مشارك علما بأن المدرسة المذكورة تعمل رئيس قسم في نفس الوقت في الكلية حيث الآن هي رئيس قسم ونائب للعميد وكأن الكلية ليس فيها الا هي!!

تقوم المدّرسة المذكورة بتعيين دكتور عين قبل شهر فقط في الجامعة كممثل للقسم في مجلس الكلية وبالتالي كممثل للكلية في الجامعة ليتجاوز بذلك 10 مدرسين على الاقل خدمة كل منهم تتجاوز 8 سنوات ومنهم 4 مدرسين خدمتهم تزيد على 11 عاماً ممن يحملون رتبتي استاذ مشارك وأستاذ مساعد.

علما بان الدكتور الذي عين كممثل للكلية في الجامعة محاضر متفرغ ويمنع ان يعين بأي منصب اذا وجد من يحمل اعلى منه رتبة رغم وجود اكثر من 12 مدرساً خدمتهم تتجاوز 10 سنوات برتب مختلفة أقلها استاذ مساعد

الكلية المذكورة بني فيها مبنى يحتوي على مختبرات وقاعات تدريس ومكاتب مدرسين وذلك عن طريق المنحة الخليجية والمبنى جاهز منذ نحو سنتين ولم يستخدم لعدم توفر الأثاث!! في حين يتواجد 4-6 مدرسين في مكتب واحد وهناك مدرسون لا توجد لهم مكاتب !! وقاعات التدريس في المبنى مكتظة علماً بأن المبنى لف حوالي 450 الف دينار.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/03 الساعة 09:43