انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس محافظة مادبا يطلع على واقع الخدمات في ذيبان (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى الأميرة سلمى
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/01 الساعة 17:45
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات، ان الزيارات الميدانية سنة حميدة سنها المجلس لتلمس احتياجات اللواء والتأسيس لموازنة عام 2019، مشددا على ضرورة التعاون والتواصل مع كل الدوائر الخدمية لخدمة المواطن.

وأضاف أن المجلس يعمل كجسم واحد لخدمة جميع المناطق ويعمل على وضع خطة إستراتيجية للمحافظة وترتيب أولويات المحافظة لإيجاد تنمية حقيقية ومعالجة مشكلة البطالة وتحسين خدمات الصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء المجلس عدداً من ابناء لواء ذيبان في قاعة بلدية ذيبان، اطلع مجلس محافظة مادبا على واقع الخدمات في مستشفى الأميرة سلمى في اللواء وبلدية ذيبان الجديدة ومكتب الإشغال ومكتب الأحوال المدنية ومركز صحي ذيبان الشامل والاستماع لأبرز احتياجاته لدراسة وضعها على أولوية الاحتياجات للمحافظة.

وأوضح أن المجلس يعمل على جلب منح لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم اللواء مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات من خلالها يتم تحديد الأولويات والاحتياجات.

وقدم رئيس اللجنة المالية في المجلس عبدالرحيم الحلايبة أبرز ملامح موازنة عام 2018 والتي خصص للواء ذيبان منها نحو خمسة ملايين ونصف المليون دينار منها إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة وبناء مدرسة شرعية.

وعرض المواطنون لأبرز مطالبهم منها معاناة ذيبان من الهجرة نظرا لغياب مشاريع التنمية عن اللواء والتي تعاني من بطالة تزيد عن 30 في المائة وقالوا ان الموازنة المرصودة للواء غير كافية ولا تغير من واقع ذيبان شيئا.

وركز المواطنون على مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء وحرمان بلدة المشرفة التي تأسست عام 1972 بأكملها من خدمات الماء والكهرباء كونها مقامة على أراض الدولة وإعادة إنشاء مركز صحي في بلدة الشقيق الذي يتكون من غرفة ونصف.

وبين رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة ان المجلس يعمل على تجهيز البنية التحتية لتكون جاهزة للاستثمار والعمل على تسويقها، لافتا إلى أنه تم تخصيص أراض صناعية لإقامة مصانع عليها.
وكان المجلس اطلع على واقع الخدمات في مستشفى الأميرة سلمى في اللواء وبلدية ذيبان الجديدة ومكتب الأشغال ومكتب الأحوال المدنية ومركز صحي ذيبان الشامل والاستماع لأبرز احتياجاته لدراسة وضعها على أولوية الاحتياجات للمحافظة.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/01 الساعة 17:45