انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أهالي النهضة يلتقون مجلسي المركزية وتنفيذي الشونة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/30 الساعة 20:06
حجم الخط

مدار الساعة – خاص :أجمل أهالي النهضة (أقصى جنوب لواء الشونة الجنوبية )، مطالبهم التي تركزت على قضايا التربية والمياه والصحة والسير وتدني مستوى النظافة، واصفين بلدتهم ب"البلدة المنسية "وأن اسمها "النهضة "لا يتلاءم مع الواقع المرير الذي يعيشه أهالي البلدة .
وثمن أهالي المنطقة لقاؤهم بالمجلس التنفيذي وأعضاء مجلس المحافظة ،مشيرين إلى أنه أول لقاء بمدراء دوائر اللواء على مدى أكثر من ربع قرن ،مبدين ارتياحهم الكبير من شفافية المعنيين من مختلف الدوائر .
وعرض رئيس المجلس المحلي محمد منصور العمارين مطالب المنطقة والتي تضمنت قطاعات التربية والصحة والمياه والكهرباء والبلديات .
واشتكى الأهالي من تدني مستوى النظافة والخدمات الصحية جراء نقص الكوادر التمريضية والفنية وإعادة برمجة إشارة مثلث الرامة ، مطالبين بتخصيص عدد من قطع الأراضي لغاية إقامة مقبرة لدفن موتاهم وقطعتين لغاية إنشاء مدرستين للذكور والإناث وأخرى ملعب ومتنفس لأبناء البلدة.
ولفتوا الى أن عشرات الأسر لا يوجد لديهم اشتراكات مياه نظرا لعدم إمكانية تخصيص منازلهم ، ، ودعوا إلى إزالة الاعتداءات الواقعة على الشارع الرئيس في البلدة جراء عدم الالتزام بالارتدادات القانونية.
ووعد متصرف اللواء الدكتور باسم المبيضين بالعمل على تلبية الممكن منها هذا العام على ضوء الإمكانات المتوفرة ووضع الجزء الآخر منها على موازنة العام القادم .
وبين مدير التربية والتعليم الدكتور عبد الاله الجغبير رصد ما يقارب من 2مليون دينار لبناء مدرسة وإجراء التوسعة اللازمة لمدرستي الذكور والإناث ،مشيرا إلى أن ظاهرة الاكتظاظ سيتم حلها من خلال تشعيب عدد من الصفوف المكتظة .
وبين مدير الأشغال العامة المهندس عامر الدباس عدم توفر المخصصات اللازمة لفتح طرق ،مشيرا إلى استعداد المديرية للعمل فورا لمعالجة الوضع المروري (إشارة الرامة )على طريق البحر الميت .
وبين مدير إدارة مياه اربد المهندس سامي الغنانيم ان الوضع المائي في البلدة تحسن بعد ربط البلدة بمشروع مياه الزارة ــ الموجب ،منوها إلى أنه سيتم حل القضايا الفردية ومحاولة نقل الخطوط الواقعة ضمن حرم الشارع الرئيسي .
وشدد رئيس البلدية إبراهيم فاهد العدوان على تكثيف حملات النظافة وزيادة عدد عمال النظافة مع تكثيف حملات الرش نظرا لانتشار الحشرات والبعوض والقوارض كنتيجة لانتشار المزارع والزرائب ومكافحة الكلاب الضالة وإدراج شوارع البلدة ضمن أول عطاء تعبيد .
وبين العدوان موافقة السلطة على تخصيص قطعة ارض بمساحة 11 دونما لهذه الغاية ووعد بتشيك وإنشاء مظلة وزراعة أشجار في المقبرة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة ، في حين وعد مدير الصحة الدكتور ناصر السعايدة برفد المركز الصحي بالأدوية والأجهزة الضرورية مقرا بوجود نقص قي الكوادر الطبية والفنية على مستوى المملكة .
وتطرق عضوي اللامركزية مساعد مجلس محافظة البلقاء المحامي عماد العدوان ورئيس لجنتي الزراعة والمياه والصحة الدكتور عمر العدوان إلى موازنة مجلس المحافظة البالغة 16 مليون وأربعمائة الف دينار، موضحين أنها جاءت استثنائية هذا العام كونها كانت معدة قبل انتخابات اللامركزية وقدوم مجلس المحافظة وتمت المصادقة عليها وإقرارها من قبل مجلس المحافظة المنتخب.
وأشارا إلى ان موازنة محافظة اشتملت على عشرات المشاريع في مختلف القطاعات ،مؤكدين أن نصيب لواء الشونة من موازنة المحافظة ما يقارب من أربعة ملايين دينار منها مليونه دينار لدعم القطاع الشبابي والتربية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/30 الساعة 20:06