انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الإرادة الملكية تفتح الطريق أمام الملقي لتعديل رابع.. وهؤلاء مرشحون لـ 7 حقائب

مدار الساعة,مجلس الأمة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/28 الساعة 16:00
حجم الخط

مدار الساعة - نهار أبو الليل - رجحت مصادر مطلعة أن يجري رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تعديلاً على فريقه الوزاري، خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر في حديثها لـ"مدار الساعة" إن الإرادتين الملكيتين بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في دورته العادية اعتبارا من يوم الأحد الواقع في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني المقبل، تفتح أو تسهل الطريق أمام الملقي لإجراء التعديل الوزاري الرابع على حكومته الثانية التي تشكلت في تشرين الأول / نوفمبر العام الماضي.

وأسّرت المصادر ذاتها أن التعديل الوزاري سوف يطال ٧ حقائب وزارية وهي الداخلية، الصناعة والتجارة، الاوقاف، الأشغال، الشؤون القانونية، والشباب، مع احتمال تسلم وزير الطاقة الحالي الدكتور صالح الخرابشة حقيبة التخطيط والتعاون الدولي الذي عمل فيها أمينا عاماً لمدة سبعة أعوام ليتسنى تسليم حقيبة الخارجية للوزير عماد الفاخوري.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الحالي أيمن الصفدي، وبحسب مصادر من داخل وزارته أو حتى زملائه الوزراء "غير مريح" في التعامل مع "الكل".

وكان الملقي، وبعد التعديل الثالث في حزيران الماضي، أكد لفريقه الوزاري أن التعديل لا يعني عدم إجراء تعديل آخر، كما لا يعني عدم قبول استقالة المعينين حديثاً.

ويأتي التعديل الوزاري، الجديد، إن لقي موافقة صاحب القرار، على وقع انتقادات واسعة وجهت إلى حكومة الملقي اتهمتها بـ "الضعف" في إدارة الكثير من الملفات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/28 الساعة 16:00