انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشياب يفتتح المؤتمر الطبي الدولي الاول في مادبا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقابة الأطباء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/28 الساعة 15:16
حجم الخط

مدار الساعة - مندوبا عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن، افتتح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بالجامعة الامريكية في مادبا اعمال المؤتمر الطبي الدولي الاول، تنظمه اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء فرع مادبا.

وتمنى الشياب ان يكون المؤتمر نبراسا وشعلة امل نهتدي به كقطاع طبي وعلاجي على هذه الارض الطيبة ارض الهاشميين على الريادة والتميز،وليكون لقاءا للتحاور والتشاور للنهوض بالمسيرة الصحية العلاجية.

وأكد ان المؤتمر سيكون منبرا للعمل سويا على النهوض بالمستوى الصحي والعلاجي وعلى جميع الاصعدة , وتحقيق رؤية ورسالة وأهداف القطاع الصحي في الاردن،مشيرا الى الانجازات والنجاحات التي يحققها الاردن في المجالات المختلفة , وخاصة في المجال الطبي، اضافة الى نوعية المشاركين والتي ستعمل على النهوض بمسيرة الاردن الصحية والطبية والعلاجية سواء على صعيد التشريعات او المقترحات والتي من شأنها جعل الاردن في الريادة كعادة ابنائه دائما.

وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور امجد جميعان ان المؤتمرات الطبية والايام العلمية لعبت في السنوات الماضية دورا هاما في دعم المسيرة العلمية والتعلم الطبي المستمر بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

وقال رئيس المؤتمر رئيس اللجنة الفرعية الدكتور رياض القسوس لقد اصبح الاردن قبلة الكثير من الدول الشقيقة والصديقة،نظرا لتوفر الكفاءات والتجهيزات الحديثة،والإفادة من الدراسات والأبحاث لتقف في مصف الدول المتقدمة في هذا المجال.

والقى الدكتور عبد ربه القبيلات كلمة نيابة عن نقيب الاطباء كلمة بين ان المؤتمر يتميز بمشاركة فاعلة من الزميلات والزملاء اعضاء الهيئة العامة،لافتا الى ان النقابة لا تألو جهدا في دعم كل النشاطات العلمية لجمعياتنا الطبية واللجان الفرعية، انطلاقا من ايماننا الراسخ من ان تعزيز الرصيد العلمي للطبيب هو اساس القوة وضمانة التطور والإبداع.

وقال ان الهدف الاساسي الذي نسعى اليه هو الحفاظ على هذا المستوى المتميز الذي وصل اليه القطاع الطبي في بلدنا من خلال تعزيز مبدأ التعليم الطبي المستمر فهو من اهم وسائل رفع سوية الطب وخدماته.

وقال عضو اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور محمد الشوابكة ان المؤتمر سيناقش اوراق علمية عن موضوعات مختلفة،خلال فترة انعقاد المؤتمر التي تنتهي يوم السبت القادم الذي يخرج بتوصيات تهدف الى تطوير العمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/28 الساعة 15:16