انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جندي سعودي يطلب من المفتي على الهواء التعقيب على ’الأحداث الصاخبة‘ في احتفالات اليوم الوطني

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/26 الساعة 11:27
حجم الخط

مدار الساعة - فاجأ جندي سعودي يقاتل على الحدود الجنوبية ضد الحوثيين مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بطلب التعقيب على ما حدث من اختلاط بين الرجال والنساء في احتفالات العيد الوطني للمملكة.

فخلال مداخلة تليفونية في أحد البرامج التلفزيونية التي تستضيف مفتي السعودية قال الجندي أحمد المالكي "إن هيئة الترفيه طعنتنا في ظهرنا، ونحن بين الحديد والنار على الحد الجنوبي، ندافع عن بلاد الحرمين".

ونادراً ما توجه انتقادات إلى شخصيات بحجم مفتي السعودية خاصة على الهواء مباشرة.

وأضاف تأتي هيئة الترفيه تنادي بالسينما والحفلات الغنائية، وأمور لا يأتي معها النصر والتمكين.

وانتقد سعوديون احتفالات اليوم الوطني بالمملكة، التي شهدت رقصاً واختلاطاً بين شباب وفتيات في شوارع الرياض، الأمر الذي لم يعتادوه في احتفالات السنوات السابقة، وأرجع بعضهم السبب لسماح هيئة الترفيه للمرأة بالمشاركة، وعدم الفصل بين الذكور والإناث.

وعبّر مواطنون عن ذلك الغضب بتدشينهم وسم #الوطنية_ليست_بالمعاصي، الذي تصدّر المركز الأول في الترند السعودي، وتداولوا فيه مقاطع فيديو من احتفالات السبت، 23 سبتمبر/أيلول.

وبعد الحديث المنفعل للجندي السعودي المرابط على الحد الجنوبي تجاهل مفتي السعودية التعقيب، واكتفى بالدعاء للمرابطين في القتال ضد الحوثيين.

وانتقد مغردون صمت مفتي السعودية عن سؤال الجندي وقال أحدهم للمرة الأولى أجد المفتي عاجزاً عن الرد.

هاف بوست عربي

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/26 الساعة 11:27