انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدير صحة المفرق ينفي إعلان ’حالة الطوارئ‘ بسبب مرض الكبد الوبائي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/24 الساعة 17:41
حجم الخط

مدار الساعة - إسماعيل عباده- نفى مدير صحة المفرق الدكتور هاني العليمات، ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي ، حول اعلان حالة الطوارئ في مدينة المفرق شمالي الأردن، بسبب اصابة نحو 28 شخصا بحالات الكبد الوبائي بسبب مكب الاكيدر .

وقال العليمات في تصريح لـ "مدار الساعة": ان هذا المرض فيروسي، ونسبة انتقاله 100%، وهو الامر الذي ادى الى انتقال العدوى بين الاطفال سواء في المدارس، أو خارجها، وليس بالضرورة ان يكون السبب الاكيدر .

وأوضح ان مديرية الصحة في المفرق، عملت على فحص المياه والاغذية المقدمة للاطفال، للتحقق من سلامتها، مشيرا الى انها وجدت سلمية .

وأشار الى انه تم التواصل مع مدراء المدارس من اجل سلامة الطلبة، بحيث يتم تعطيل الطالب المصاب لعدة ايام لكى لا تنتقل العدوى لزملائه في المدرسة .

ولفت الى ان عدد الاصابات وصل اليوم الى 28 حالة ، وهو بحالة جيدة للغاية .

واصيب (27) طفلا وطفلة في منطقة الاكيدر (30) كم شمالي شرق مدينة المفرق ضمن بلدية حوشا الجديدة بالتهابات الكبد الوبائي (أ) مادعا وزارة الصحة الى ارسال فريق متخصص للرصد الوبائي لتبان اسباب الحالات .

وتشير المعلومات المستقاة من مواطنين الى ان المرض وصل الى حد الوباء من خلال العدوى التي تنتشر بين الاطفال وخصوصا طلبة المدارس ما يتطلب تعطيل المدرستين الموجدتين في المنطقة للحفاظ على صحة وسلامة الاطفال وعدم انتقال المرض .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/24 الساعة 17:41